الرئيسية / مـال وأعمــــال / مصدر تصدر ذهب للامارات بقيمة 809 مليون دولار

مصدر تصدر ذهب للامارات بقيمة 809 مليون دولار

اينانيوز/متابعة/قال الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء: إن أكبر 5 دول بالعالم صدرت مصر لها منتجات وسلع، تتقدمها أمريكا والإمارات، وتمثلت أهم السلع التى صدرتها الدولة للولايات المتحدة، “البنطلونات والقمصان والتيشرتات”، بقيمة إجمالية 100 مليون دولار.
وأضاف في تقرير اليوم الخميس، حول حجم التجارة الخارجية لمصر خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الجارى، أن صادرات مصر للإمارات تمثل أهمها فى تصدير الذهب، بإجمالي 809 مليون دولار، علاوة على سيارات لنقل الأشخاص بقيمة 5.5 مليون دولار.
ووفقا لما أعلنه جهاز الإحصاء فى نشرة التجارة الخارجية خلال النصف الأول من العام “فى الفترة من يناير – يونيو 2017″، صدرت مصر للولايات المتحدة الأمريكية، وقود نفاثات بلغت قيمته 37.5 مليون دولار، فيما صدرت للإمارات خلال الفترة المذكورة بطاطس بـ18.5 مليون دولار، وأثاث بقيمة 24.7 مليون دولار.
ولفت الجهاز إلى أن القيمة الإجمالية للصادرات المصرية للإمارات خلال أول 6 أشهر من العام الجارى، بلغت نحو 1.5 مليار دولار، فيما بلغ إجمالى الصادرات لأمريكا عن تلك الفترة 697.8 مليون دولار، وبالمقارنة مع إجمالى صادرات مصر سواء لأمريكا أو للإمارات خلال النصف الأول من العام الماضى، تبين ارتفاع قيمة صادرات مصر لهاتين الدولتين خلال ذات الفترة من العام الجاري.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية”أينانيوز”عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

السعودية تبدأ بالكشف والتنقيب عن اليورانيوم بأمر من بن سلمان

الرياض/ أينا نيوز/ دشن رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية زهير نواب، مشروع استقصاء وتقييم موارد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *