الرئيسية / العراق / برلماني تركماني:على الحكومة إبقاء القوات الامنية والحشد في الحويجة وإدخالها لكركوك لفرض هيبة الدولة

برلماني تركماني:على الحكومة إبقاء القوات الامنية والحشد في الحويجة وإدخالها لكركوك لفرض هيبة الدولة

بغــــداد/اينانيوز/علاء علي/طالب النائب  في البرلمان العراقي عن المكون التركماني “حسن توران” الحكومة الاتحادية بإبقاء القوات الامنية والحشد الشعبي في قضاء الحويجة والمناطق المحيطة به بعد تحريره من عصابات داعش الاجرامية، فيما شدد على دخول القوات الاتحادية الى مناطق كركوك لفرض هيبة الدولة ومنع الانتهاكات التي تمارسها القوات الكردية.

وقال توران في تصريح صحفي،تابعته وكالة الأخبار العربية الاوروبية”اينانيوز” ان “القوات الكردية لازالت تمارس اعمال التهجير والعنف بحق ابناء المكونات الاخرى غير الكردية في كركوك”، مبينا ان “القوميتين التركمانية والعربية قد حصلت على الحصة الاكبر من هذه الانتهاكات والاعمال غير القانونية”.

وطالب النائب ،لحكومة والقائد العام للقوات المسلحة بالايعاز الى القوات الامنية والحشد الشعبي بالبقاء في قضاء الحويجة الذي حررته من عصابات داعش الاجرامية والمناطق المحيطة به فضلا عن دخولها الى المناطق المختلف عليها والى داخل كركوك لوقف هذه الانتهاكات وفرض هيبة الدولة”.

وأنهت القواتُ العراقيةُ ُ المشتركة واجباتِها العسكرية في الحويجة،اليوم الثلاثاء، بعد تحريرِ القضاء والمناطق المحيطة به بالكامل من سيطرةِ داعش، ضمن عمليةٍ عسكرية انطلقت قبل نحوِ ثلاثةِ اسابيع. وذكرت خلية ُ الاعلام الحربي في بيانٍ أن القطعاتِ العسكرية َ التي شاركت في العمليةِ، فرضت سيطرتَها على جميعِ اجزاء الحويجة، فيما تستمر عُملياتُ تطهيرِ الَقضاء ومناطقِه من مخلفاتِ التنظيم وخلاياه النائمة. ولم يتبق أمامَ القواتِ العراقية ِ سوى شريطٍ حدودي يضمُ قضاءَي القائم وراوه على الحدود الفاصلة مع سوريا غربي الانبار ،وبعدها يصبح ُ العراق ُ خالياً بالكامل من داعش.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

برلماني كردي يقاضي نجيرفان بارزاني

السليمانية/اينا نيوز/ادريس احمد/أكد عضو برلمان كردستان عن حركة التغيير علي حمة صالح،  عزمه رفع دعوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *