الرئيسية / العراق / مفوضية الانتخابات في العراق تصدر توضيحا بشأن اوامر قبض صدرت بحق اعضاء مفوضية استفتاء كردستان

مفوضية الانتخابات في العراق تصدر توضيحا بشأن اوامر قبض صدرت بحق اعضاء مفوضية استفتاء كردستان

بغـــداد/اينانيوز/ليث حسن/اصدرت مفوضية الانتخابات في العراق، توضيحا بشأن إصدار أوامر قبض بحق رئيس وأعضاء مفوضية الانتخابات والاستفتاءات في كردستان، فيما أشارت إلى أنها لا تتعامل بأي شكل من الأشكال مع مفوضية كردستان.
وقالت المفوضية في بيان تلقت وكالة الاخبار العربية الاوروبية”اينانيوز” ، ان “هذا الأمر (أوامر القبض بحق رئيس وأعضاء مفوضية الانتخابات والاستفتاءات في كردستان) ليس له علاقة بها وأنها لا تتعامل بأي شكل من الأشكال مع مفوضية الانتخابات في كردستان وليس هناك أي تعاون بينها وبين المفوضية التي شكلها برلمان كردستان كونها تشكلت لإجراء الانتخابات في كردستان حصرا”.
وأضاف البيان، أن “المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الاتحادية وبموجب قانونها فهي المعنية بإدارة وتنظيم الانتخابات البرلمانية الاتحادية والاستفاءات وانتخابات لمجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم في عموم العراق وبذلك ليس هناك أي ارتباط أو تعاون بين الطرفين”.
يذكر ان مجلس القضاء الأعلى اصدر،في وقت سابق من اليوم، اوامر قبض بحق رئيس واعضاء المفوضية المشرفة على الاستفتاء كردستان، مبينا ان ذلك جاء وفق المادة 329 من قانون العقوبات.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

العراق يتراجع ثلاثة مراكز في تصنيف “فيفا” الجديد

بغداد/ اينا نيوز/ تراجع المنتخب الوطني، ثلاثة مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *