الرئيسية / ثقافة و فنون / الكشف عن استعانة الجنايات الدولية بأنجلينا جولي كـ”طُعْم مُغْرٍ” للإيقاع بمجرم “متوحش”

الكشف عن استعانة الجنايات الدولية بأنجلينا جولي كـ”طُعْم مُغْرٍ” للإيقاع بمجرم “متوحش”

بغداد/ أينا نيوز/ شاركت الممثلة الأميركية أنجلينا جولي كـ”طُعْم مُغْرٍ” في خطط دولية للإيقاع بمجرم حرب أوغندي متوحش متهم بالاستغلال العسكري والجنسي للأطفال.

وذكرت تقارير صحفية، أن الممثلة الأميركية أنجلينا جولي طلب منها أن تكون جزءاً من خطة سرية غريبة، هدفها القبض على “جوزيف كوني” أحد لوردات الصراع في أوغندا، والذي دمّر حياة الآلاف من الأطفال من أبناء شعبه، وذلك بمشاركة زوجها السابق براد بيت أيضاً.

وأفادت صحيفة “صنداي تايمز في تقرير لها، بأن المدعي العام السابق لمحكمة الجنايات الدولية، لويس مورينو أوكامبو، طلب من الممثلة المشهورة بأفلام الأكشن أن تشترك في الإيقاع بـ”كوني”، ضمن ما وصفه بـ”الفخ العسلي”.

وقال التقرير إن هذه المعلومة التقطها أولاً موقع “ميديا بارت” الإخباري الفرنسي، الذي ادّعى أن أوكامبو شخصياً حاول عام 2012، التواصل المباشر مع الممثلة والناشطة الإنسانية والحقوقية أنجلينا جولي من أجل أن تقوم بدور بدور بطولة حقيقي في سيناريو على أرض الواقعة، على أن يشاركها البطولة زوجها آنذاك براد بيت من أجل الإيقاع بالمجرم “كوني”، ووضعه في قبضة سلطات المحكمة الدولية.

الموقع الفرنسي أكد أن أوكامبو تبادل عدة رسائل إلكترونية مع مساعديه، كتب في إحداها، “انسوا باقي المشاهير.. ليس هناك غيرها (أنجلينا).. ستحب اعتقال كوني.. إنها جاهزة، وربما يكون براد بيت كذلك”.

وكشف الموقع كذلك، أن أوكامبو أراد أن “يزرع” أنجلينا وبراد في جهاز العمليات الخاصة الأميركية لتخترق كوني.

كما قال لها أوكامبو حرفياً، “القوات الأميركية متحرقة للقبض على كوني، وبعد لقائك سيفعلون ذلك”.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

القوات الالمانية تستأنف مهام تدريب البيشمركة شمال العراق

بغداد/ أينانيوز/ أعلنت برلين أن قواتها المسلحة تستأنف تنفيذ مهمتها الاستشارية في شمال العراق، أي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *