الرئيسية / المقالات / الإندبندنت: البارزاني سعى من خلال الاستفتاء الى الانتصار على منافسيه بالاقليم

الإندبندنت: البارزاني سعى من خلال الاستفتاء الى الانتصار على منافسيه بالاقليم

بغداد/ أينا نيوز/ اعتبرت صحيفة الإندبندنت، السبت، ان رئيس اقليم كردستان سعى من خلال الاستفتاء الى الانتصار على منافسيه بالاقليم، واعلان نفسه زعيما للهوية الوطنية الكردية.

وذكرت الصحفية في مقال للمحرر باتريك كوبيرن بعنوان الاستفتاء الكردي خطأ سياسي، ان “الاستفتاء الذي اجراه الأكراد شمال العراق وأسفر عن اختيار الناخبين الاستقلال دفع السلطات العراقية إلى منع الرحلات الجوية الدولية إلى مطار أربيل عاصمة الإقليم”، معترة ان “أن الإجراءات التي اتخذتها العراق وتركيا وإيران كرد فعل على الاستفتاء ستؤدي إلى عزل الاكراد بطريقة قوية وفعالة لم يعرفوها منذ الإطاحة بنظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين عام 2003”.

وتابعت الصحيفة ان “العزل الجاري حاليا يشمل جميع المجالات سواء جغرافيا أو اقتصاديا او حتى سياسيا”، لافتة الى ان “الدول الداعمة للأكراد بشكل علني مثل الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا كانت كلها ترفض إجراء الاستفتاء في هذا التوقيت حسب التصريحات المعلنة”.

واكدت الصحيفة ان “قرار الاستفتاء كان متسرعا لأسباب تتعلق برئيس الإقليم مسعود البارزاني والذي سعى باستخدام الاستفتاء للانتصار على منافسيه في الإقليم وإعلان نفسه زعيما للهوية الوطنية الكردية”.

يذكر ان حركة الطيران الدولي من إقليم كردستان وإليه توقفت، مساء امس الجمعة، بعد أن فرضت الحكومة المركزية حظرا ردا على تصويت الإقليم على استفتاء الاستقلال.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية”أينانيوز”عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

هل باتت الحاجة ملحة لنظام انتخابي مختلف في العراق

بقلم/عبدالهادي الحكيم / نظرا لأن مجلس النواب سيناقش قانون انتخاباته، ولوجود ثلاثة قوانين لانتخابات مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *