الرئيسية / المقالات / صحيفة تركية مقربة من أردوغان تتهم واشنطن ولندن بدعم استفتاء كردستان وتدعو لمواجهته بعقلية الدولة السلجوقية

صحيفة تركية مقربة من أردوغان تتهم واشنطن ولندن بدعم استفتاء كردستان وتدعو لمواجهته بعقلية الدولة السلجوقية

اينانيوز/متابعة/اتهمت صحيفة تركية مقربة من الرئيس رجب طيب أردوغان، الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا بدعم الاستفتاء الكردي، فيما دعت لموجهة إقليم كردستان بعقلية “الدولة السلجوقية”.

وقالت صحيفة “يني شفق” في مقال اطلعت عليه وكالة الاخبار العربية الاوروبية”اينانيوز”، إن “إسرائيل ليست هي فقط من يدعم الاستفتاء، فهو مدعوم من الولايات المتحدة وبريطانيا وسائر دول أوروبا، لأن المنطقة تشهد تقاسم غنائم رهيب، ويحاول كل طرف الحصول على نصيبه”، مشيرة إلى أنهم “لا يقدمون الدعم، بل هم المشروع نفسه”.

وأضافت الصحيفة، أن “على تركيا تنحية جميع تلك العمليات العقلية وتفعيل عقلها السياسي المتواصل منذ أيام الدولة السلجوقية، وعليها أن تنظر إلى المستقبل لا الوضع القائم”، لافتة إلى أنه “لو فشلت أو تأخرت تركيا فلن تكون قادرة على التحرك مرة ثانية”.

وحذرت الصحيفة من أن “تهديداً كبيرً بدأ يقترب منا”، مشيرة إلى أن ذلك التهديد “يستهدف منطقتنا، يستهدف تركيا وستتحول مسافة مئات الكيلومترات إلى “جبهة مهاجمة تركيا”.

صحيفة تركية تتهم أميركا بدعم الاستفتاء وتدعو لمواجهة كردستان بـ”عقلية السلاجقة”

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية”أينانيوز”عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

هل باتت الحاجة ملحة لنظام انتخابي مختلف في العراق

بقلم/عبدالهادي الحكيم / نظرا لأن مجلس النواب سيناقش قانون انتخاباته، ولوجود ثلاثة قوانين لانتخابات مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *