الرئيسية / جاليات / البيض الأبيض:الرئيس “ترامب” أمام خيارات استراتيجية بشأن أفغانستان

البيض الأبيض:الرئيس “ترامب” أمام خيارات استراتيجية بشأن أفغانستان

وكالات/متابعــة/أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يبحث خيارات بخصوص استراتيجية أمريكية جديدة في أفغانستان وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب.

وقال مسؤولون أمريكيون لـ”رويترز” قبل اجتماع ترامب مع فريقه للأمن القومي الذي عقد في كامب ديفيد: “إن الخيارات المطروحة أمام ترامب تتضمن إما انسحاب كامل من أفغانستان أو الحفاظ على الوضع الراهن بنحو 8400 جندي أو زيادة طفيفة أو خفض بسيط يركز على مكافحة الإرهاب”.

ويتواجد في أفغانستان حاليا نحو 8.4 ألف عسكري أمريكي يخوضون عمليات لمكافحة الإرهاب ويدربون قوات الأمن الأفغانية.

وتخوض الولايات المتحدة، منذ 2001، عمليات ضد مسلحي حركة “طالبان” المتشددة وكذلك ضد عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي.

وعلى الرغم من جهود واشنطن وحلفائها لا تزال المواجهات العسكرية في أفغانستان مستمرة، بل وثمة تقديرات تفيد بأن حركة “طالبان” تمكنت من بسط سيطرتها على نحو نصف أراضي البلاد.

البيت الأبيض: ترامب أمام خيارات استراتيجية بشأن أفغانستان

 

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

وزير الخارجية السعودي يستبعد إلتزام إيران بالاتفاق النووي

اينانيوز/متابعة/استبعد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، التزام إيرام بالاتفاق النووي الإيراني. وتوقع أن يقوم المجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *