الرئيسية / العراق / كُتل كردية رافضة لاستفتاء كردستان تزور بغداد للتفاوض بشأن الملفات العالقة

كُتل كردية رافضة لاستفتاء كردستان تزور بغداد للتفاوض بشأن الملفات العالقة

بغـــداد/اينانيوز/عــلاء علي/ أكــد النائب عن البرلمان العراقي عن كُتلة التغيير الكُردية،”كاوة محمد”  وجود مساعِ لتشكيل وفدا من الكتل الرافضة لاجراء الاستفتاء في الوقت الراهن، لزيارة بغداد، والتفاوض بشان الملفات العالقة.

واشار محمد في حديثٍ لوكالة الأخبار العربية الاوروبية”اينانيوز” ان  حركة”التغيير تعتزم تشكيل وفدا تفاوضيا، من الكتل الكردية المناوئة لاجراء استفتاء كردستان في هذا الوقت، وارساله الى بغداد”.

واضاف ان “الوفد ستكون مهمته، الجلوس على طاولة الحوار، من اجل التوصل الى حلول بشأن الملفات العالقة بين الجانبين”، مؤكدا ان “موعد الزيارة سيكون بعد عودة وفد حزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يتزعمه مسعود البارزاني”.

يذكر أن عضو الوفد الكردي الذي سيزور العاصمة بغداد”سعدي أحمد بيره” كان قد كشف في وقتٍ سابق عن موعد الزيارة والتي من المؤمل أن تبدء غداً الاثنين فيما أشار إلى أن الوفد الكردي سيناقش مع بغداد ما هو مطروح وفق الدستور.

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

زعيم التيار الصدري يدعو علماء المسلمين الى تجريم دهس المدنيين في اوروبا

النجف/أينانيوز/فراس علي/دان زعيم التيار الصدري”مقتدى الصدر”وبشدة الاعتداءات الإرهابية التي تطال المدنيين في أوربا مبيناً ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *