الرئيسية / العراق / مصدر قضائي:تأجيل إصدار “الحكم النهائي” بحق محافظ الانبار صهيب الراوي

مصدر قضائي:تأجيل إصدار “الحكم النهائي” بحق محافظ الانبار صهيب الراوي

الانبار/اينانيوز/سامي أحمد/افاد مصدر قضائي، بتأجيل إصدار “الحكم النهائي” بحق محافظ الانبار صهيب الراوي، والصادرة بحقه مذكرة قبض، فيما بين بان الراوي قدم صكاً بملياري دينار.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم ) انه “تم تأجيل الحكم بحق الراوي الى يوم 21/8 “، مبينا ان “المحافظ قدم (صكاً) بقيمة المبلغ المهدور من أحد المصارف الأهلية، والذي يبلغ مليارين وثمانمائة مليون دينار ولكن المحكمة رفضت القبول بالصك وأكدت على أمر القاء القبض”.

واشار المصدر الى ان “المتهم لم يحضر الى جلسة المحاكمة وحضر محامي الدفاع بديلا عنه”.

وكان مصدر مطلع قد كشف في وقت سابق لـ”بغداد اليوم” عن طلب تقدم به محافظ الانبار صهيب الرواي الى القضاء لدفع المبلغ الذي تم هدره والبالغ 2.8 مليار دينار مقابل العفو عنه، قائلا ان “محافظ الانبار المقال صهيب الراوي قدم طلبا الى محكمة جنح الرصافة لغرض دفع المبلغ الذي تم هدره والبالغ 2.8 مليار دينار، بغية شموله بالعفو”.

من جانبها أبدت رابطة الشفافية استغرابها من طلب محافظ الانبار المقال صهيب الراوي وكيفية قدرته على جمع المبلغ المقدر، وهو موظف بدرجة وكيل وزير وراتبه لا يتجاوز الاربعة ملايين دينار شهريا، مطالبة الحكومة الاتحادية و هيئة النزاهة ولجنة النزاهة النيابية ومجلس محافظة الانبار “بمسائلة محافظ الانبار المقال صهيب الراوي عن الـ 2.8 مليار دينار التي ينوي دفعها تعويضاً عن هدر المال العام وفق مبدأ (من اين لك هذا؟)”.

واصدرت محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في بغداد يوم الاثنين 12 حزيران، امر قبض وتحري بحق محافظ الانبار صهيب الراوي بتهمة التزوير وفق المادة 289/298 من قانون العقوبات.

وقال مصدر امس السبت 13 شباط،  ان المحافظ ومنذ الاربعاء الماضي اختفى عن الانظار، مضيفاً انه يتواجد في منزل رئيس البرلمان سليم الجبوري”.

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

زعيم التيار الصدري يدعو علماء المسلمين الى تجريم دهس المدنيين في اوروبا

النجف/أينانيوز/فراس علي/دان زعيم التيار الصدري”مقتدى الصدر”وبشدة الاعتداءات الإرهابية التي تطال المدنيين في أوربا مبيناً ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *