الرئيسية / سياسة / بكين تُحذر واشنطن وبيونج يانج من تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية

بكين تُحذر واشنطن وبيونج يانج من تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية

عواصم/متابعة/حثت الصين، اليوم الجمعة، الولايات المتحدة وكوريا الشمالية على الامتناع عن العودة إلى نفس أساليب العناد والعجرفة القديمة، محذرة مما يسببه سلوكهما هذا من تصعيد للتوترات فى شبه الجزيرة الكورية.
جاء التحذير على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ فى بيان رسمى تعليقا على زيادة وتيرة التهديدات المتبادلة بين الجانبين خاصة مع إعلان الجيش الكورى الشمالى أمس، أن خطته لضرب أهداف استراتيجية عسكرية فى جزيرة جوام الأمريكية بصواريخ متوسطة المدى ستكون جاهزة بحلول منتصف شهر أغسطس الجارى، ورد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على ذلك بقوله إنه سيكون من الأفضل لكوريا الشمالية ألا تطلق مزيدا من التهديدات ضد بلاده وتوعده لها بأنها “ستواجه بالنار والغضب بشكل لم يعرفه العالم سابقا”، إذا ما جرؤت حتى على التفكير في التعرض بالأذى للولايات المتحدة أو لحلفائها أو أحبائها.
وحذر قنغ من تأثير تلك الحرب الكلامية بين الجانبين على الوضع الحالى فى شبه الجزيرة الذي وصفه بالبالغ التعقيد والشديد الحساسية.
وقال المتحدث: “إن الصين تأمل فى أن تتمكن جميع الأطراف المعنية من التنبه لما يصدر عنها من أقوال وتصرفات، وأن تحاول بذل المزيد الجهد لتخفيف التوترات وبناء الثقة المتبادلة”.
تأتى التصعيدات الحالية بعد أن تبنى مجلس الأمن الدولي يوم السبت الماضي قرارًا بتشديد العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية لاستمرار تحديها للمجتمع الدولى بإصرارها على التمسك بتطوير برامجها النووية والصاروخية ذات الطبيعة العسكرية.
وكان قرار العقوبات الأخير جاء كرد فعل على قيام بيونج يانج بإجراء تجربتين لصاروخين عابرين للقارات في أواخر شهر يوليو الماضى.

المتحدث باسم وزارة

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

رئيس وزراء اليمن:استجابة الحكومة لمساعي إنهاء الحرب‎ مرهونة باستجابة الانقلابيين لشروط الانسحاب

عواصم/متابعــة/قال رئيس الوزراء اليمني، أحمد بن دغر، اليوم الإثنين، إن حكومته مستعدة للاستجابة لمساعي السلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *