الرئيسية / ثقافة و فنون / فيلم «ذي دارك تاور» يهيمن على شباك التذاكر الأميركية

فيلم «ذي دارك تاور» يهيمن على شباك التذاكر الأميركية

عواصم/متابعــة/تصدَّر فيلم «ذي دارك تاور» المستوحى من سلسلة قصص لستيفن كينغ، الذي يجمع بين نمطي الخيال العلمي وأفلام الغرب الأميركي، شباك التذاكر في صالات السينما الأميركية الشمالية مطيحًا «دانكرك»، بحسب أرقام موقتة نشرتها شركة «إكزيبيتر ريليشنز» المتخصصة في هذا المجال.

ويروي «ذي دارك تاور»، للمخرج نيكولاي أرسيل، مغامرات رولاند ديشاين الذي يجسد دوره إدريس ألبا، الذي يلاحق في عالم موازٍ شبيه بأجواء الغرب الأميركي في القرن التاسع عشر، رجلاً غامضًا، يؤدي دوره ماثيو ماكوناهي، قبل التوجه للبحث عن البرج القاتم لإنقاذ العالم، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وحصد الفيلم 19.5 مليون دولار في الأيام الثلاثة الأولى لعرضه في صالات السينما الأميركية الشمالية.

وحل فيلم «دانكرك» الملحمي، الذي تتمحور قصته حول إجلاء 400 ألف جندي بريطاني خلال الحرب العالمية الثانية، ثانيًّا مع إيرادات قدرها 17.6 مليون دولار (133.5 مليون دولار في المجموع في ثلاثة أسابيع).

وتبعه في المرتبة الثالثة فيلم «ذي إيموجي موفي» بتراجع مركز واحد عن الأسبوع الماضي. وحصد فيلم الرسوم المتحركة هذا عن الرموز التعبيرية المعروفة بـ«إيموجي» 12.3 مليون دولار من العائدات في أسبوعه الثاني في الصالات (49.4 مليون دولار في المجموع).

وتراجع أيضًا إلى المرتبة الرابعة فيلم «غيرلز تريب» بعدما كان ثالثًا الأسبوع الماضي. ونال هذا العمل مع كوين لطيفة وجادا بينكت سميث زوجة ويل سميث عائدات قدرها 11.4 مليون دولار (85.4 مليون في المجموع).

واحتل المرتبة الخامسة فيلمٌ جديدٌ من نوع التشويق للمخرج لويس برييتو يحمل عنوان «كيدناب» مع هالي بيري ودانا غورييه، حاصدًا 10.2 مليون دولار. ويروي الفيلم قصة امرأة تجسدها هالي بيري يتعرَّض ابنها للخطف في مركز تجاري وتعمد إلى مطاردة الخاطفين للعثور عليه.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية”أينانيوز”عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

السعودية تصدر تراخيص بفتح دور للعرض السينمائي

اينانيوز/متابعة/وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للمرئي والمسموع في السعودية على إصدار تراخيص للراغبين في فتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *