الرئيسية / صحة / تعرف على أسوأ الاغذية والمشروبات التي تؤدي إلى الاصابة بارتفاع ضغط الدم

تعرف على أسوأ الاغذية والمشروبات التي تؤدي إلى الاصابة بارتفاع ضغط الدم

أينانيوز/متابعــة/ارتفاع الضغط هو حالة خطيرة، يواجه الكثير من سكان الارض، بسبب المضاعفات التى تترتب عليها من أمراض القلب والشرايين.

و ذكر تقرير نشره موقع “بولد سكاي” الهندي أسوأ الاغذية والمشروبات التي تؤدي إلى الاصابة بارتفاع ضغط الدم، وتتضمن الآتي:

1- المشروبات الغازية
هى واحدة من المشروبات التى يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم، كما أن المشروبات الغازية منخفضة السعرات الحرارية يمكن أيضا أن تزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم، ويمكن استبدالها بعصير الليمون بديل صحي لها.

2- ملح الطعام
يحتوي ملح الطعام على الصوديوم الذى يلحق الضرر مباشرة بالقلب والشرايين، وهذا يمكن أن يزيد بشكل واضح من ضغط الدم، كما أنه يساعد على احتفاظ الجسم بالمياه، فتؤدى للإصابة بارتفاع ضغط الدم، لأنها تضع ضغطا على الكلى والشرايين والدماغ، فبالتالي من المهم الحد من تناول الملح في الطعام.

3- البطاطس المقلية
فإنها تكون غنية بالصوديوم والدهون، لذا فإن تناول العبوة المتوسطة من البطاطس المقلية تمد الجسم بحوالي 270 ملجم من الصوديوم و19 جراما من الدهون، مما يجعلها ضارة جدا حتى عند تناولها بكميات صغيرة، فهي واحدة من الأطعمة التي يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم.

4- اللحوم الحمراء
من المواد الغذائية الدهنية التى تكون سيئة للأوعية الدموية والقلب، فمن الأفضل تجنب الوجبات السريعة واللحوم الحمراء والأطعمة القائمة على السمن المهدرج، التى تؤدي إلى زيادة مستويات ضغط الدم.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

الإصابة بفيروس”الإيدز” لا تشخص الا قبل مرور ثلاث سنوات من انتقال عدواها

اينانيوز/متابعة/تناول تقرير أمريكي فيروس نقص المناعة البشرية المكتسب، مشيرًا إلى أن الإصابة بفيروس”إيدز” عادة لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *