الرئيسية / سياسة / إئتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية….إبعاد بشارالأسد وزمرته هو الحل الوحيدلخلاص سوريا

إئتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية….إبعاد بشارالأسد وزمرته هو الحل الوحيدلخلاص سوريا

اينانيوز/متابعة/قال رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية” رياض سيف” إن بقاء سوريا موحدة من دون بشار الأسد وزمرته الحاكمة هو الحل الوحيد لخلاص الشعب السوري من آلامه ومعاناته المستمرة”.

وفي كلمته الافتتاحية أثناء اللقاء الثالث للجمعية العمومية للمجلس الإسلامي السوري، قال سيف إن “مصلحة الشعب السوري اليوم هي في المحافظة على وحدة سوريا ومنع تقسيمها، وإنشاء نظام ديمقراطي يتساوى فيه الجميع أمام القانون”.

ودعا سيف الجميع للعمل على نشر الوعي بأهمية التسامح لدى جميع السوريين وقبول الآخر المختلف بعقيدته وثقافته، معتبرا أن ذلك سيحقق لهم الخلاص من الاستبداد ونيل الحرية والكرامة.

وأكد رئيس الائتلاف السوري أن “ما يتم تداوله عن بقاء بشار الأسد في المرحلة الانتقالية أو مستقبل سوريا، منفي ومرفوض جملة وتفصيلا”، لافتا إلى أن بقاءه يؤدي إلى مزيد من القتل والتدمير.

وشدد على أن “النظام الذي قتل وشرد الملايين وارتكب جرائم حرب بحقهم، يجب أن يتم محاسبته، وليس التعاون معه أو إعادة إنتاجه من جديد”.

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الامريكي:الولايات المتحدة راضية عن ما تبذله قطر في مكافحة الإرهاب

وكالات/متابعة/أكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون اليوم الجمعة أن الولايات المتحدة راضية عن الجهود القطرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *