الرئيسية / مـال وأعمــــال / ارتفاع مستوى الدين العالمي الى 217 ترليون دولار

ارتفاع مستوى الدين العالمي الى 217 ترليون دولار

عواصم/متابعة/ قال معهد التمويل الدولي إن الدين العالمي ارتفع إلى مستوى قياسي يبلغ 217 تريليون دولار، مدفوعا بفورة اقتراض في العالم النامي قيمتها 3 تريليونات دولار.

وحذر المعهد، الذي يعد أحد المصادر الأكثر مصداقية في تتبع تدفقات الأموال، من مخاطر تتهدد الأسواق الناشئة من سداد الديون القصيرة الأجل.

وأضاف أن الدين العالمي ارتفع إلى 327% من الناتج الاقتصادي السنوي للعالم في الربع الأول من 2017. وبينما واصلت الاقتصادات المتقدمة تقليل الاستدانة بخفض إجمالي الدين العام والخاص بأكثر من تريليوني دولار في العام الماضي، وجد التقرير أن إجمالي الديون في الدول النامية ارتفع بنحو ثلاثة تريليونات دولار إلى 56 تريليون دولار.

وأوضح المعهد أن الصين شكلت تريليوني دولار من الزيادة، حيث يبلغ دينها الآن نحو 33 تريليون دولار بقيادة اقتراض الأسر وأيضا اقتراض الشركات. وقال تقرير المعهد إن الأسواق الناشئة لديها سندات وديون تزيد قيمتها عن 1.9 تريليون دولار وتستحق السداد بنهاية 2018 وأن 15% منها مقومة بالدولار.

ووجد التقرير أن ديون الاقتصادات الناشئة المقومة بالعملة الصعبة ارتفعت بمقدار 200 مليار دولار خلال الأشهر الـ12 الماضية، مع نموها بأسرع وتيرة منذ عام 2014.

 

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية”أينانيوز”عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

السعودية تبدأ بالكشف والتنقيب عن اليورانيوم بأمر من بن سلمان

الرياض/ أينا نيوز/ دشن رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية زهير نواب، مشروع استقصاء وتقييم موارد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *