الرئيسية / العراق / كُتلة بدر البرلمانية: إستفتاء كردستان”مرفوض” ولاجود لنص قانوني يسمح بذلك

كُتلة بدر البرلمانية: إستفتاء كردستان”مرفوض” ولاجود لنص قانوني يسمح بذلك

بغــداد/اينانيوز/علاء علي/جددت كُتلة بدر المنضوية في التحالف الوطني رفضها إجراء الإستفتاء في كردستان والانفصال عن العراق،ونوهت الى عدم وحود أي نص قانوني يسمح بهــذا الإجراء.

رئيس الكُتلة النائب “محمد ناجي” أوضح في حديثٍ لوكالة الأخبار العربية الأوروبية”اينانيوز” ان الدستور لا يوجد اي نص قانوني او دستوري يسمح لكردستان باجراء الاستفتاء حول الانفصال والدستور هو الفيصل بين الحكومة الاتحادية والاكراد , داعيا الاكراد باعادة النظر في موضوع الاستفتاء وان يكونوا ضمن الصف والوطن والشعب الواحد والعمل على بناء العراق افضل من العمل على تقسيمه .

واضاف: العالم يعيش مرحلة خطرة جدا وانفصال كردستان يزيد التوتر في المنطقة ويؤسس لحروب مستقبلية .

 ووصفت حركة التغيير الكردستانية، تصريحات  مسعود بارزاني، بأنها احدثت شرخاً جديداً في صفوف شعب كردستان.

وحمّلت، الحركة، في بيان حصلت ” الإبـاء” على نسخة منه بارزاني، مسؤولية حدوث أي طارئ في الاقليم ، مشيرة الى ” أن بارزاني ومن خلال تصريحاته الاخيرة التي أدلى بها في العاصمة البلجيكية، بروكسل، حاول إيهام الاوروبيين كما اوهم شعب كردستان”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

الجبوري لوفدٍ شبابي: ماضون ‏لتحقيق مفهوم الاصلاح الحقيقي وبناء الدولة المدنية

بغداد/اينا نيوز/أكد رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، اليوم الجمعة، المضي بمشروع تحقيق الاصلاح الحقيقي. وذكر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *