الرئيسية / سيـــاسة / وزير الخارجية الجزائري:التدخل الخارجي في ليبيا عطَّل حل الأزمة

وزير الخارجية الجزائري:التدخل الخارجي في ليبيا عطَّل حل الأزمة

عواصم/متابعة/قال وزير الشؤون الخارجية الجزائري، عبدالقادر مساهل، إن التدخل الخارجي في ليبيا عطَّل حل الأزمة فيها،لافتا الى أنه لولا هذا التدخل لكانت الأزمة في البلاد حلت باكرًا.

وجاءت تصريحات مساهل خلال لقائه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الذي وصل اليوم الاثنين موريتانيا بعد اختتام زيارة استغرقت ساعات إلى الجزائر بدأها أمس الأحد.

وفيما أشار مساهل إلى أهمية الحوار لحل الخلافات في العالمين العربي والإسلامي، جدد في هذا الخصوص موقف بلاده، حتى وإن تعلق الأمر بالوضع في سورية أو ليبيا أو العراق، فنحن ننطلق دائمًا من موقف واضح هو أن الحل يتم داخليًا بين المعنيين مباشرة، دون أي تدخل أو ضغط سياسي من الخارج».

وعن لقائه وزير الخارجية الإيراني، قال مساهل: «بحثنا الأوضاع الراهنة في العالم العربي، والخلافات الإقليمية في ليبيا وسورية واليمن والعراق وبالخليج»، فيما أعرب عن أمله في حل المشاكل التي تعانيها دول الخليج من خلال الحوار.

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

ماكرون: الهجرة المتصاعدة تمثل تحديا كبيرا

بغداد/ أينانيوز/ أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن بلاده ستنهي حالة الطوارئ في تشرين الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *