الرئيسية / العراق / برلماني عراقي:العراق قادر عن تقريب وجهات النظر وتهدئة أوضاع المنطقة

برلماني عراقي:العراق قادر عن تقريب وجهات النظر وتهدئة أوضاع المنطقة

بغداد/اينانيوز/علاء علي/أكــد عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي”حسن شويرد” ضرورة إنفتاح العراق على محيطه العربي والإقليمي في ظل المشاكل الكبيرة والشائكة التي تتعرض لها المنطقة العربية.

و اضاف  في حديثٍ لوكالة الأخبار العربية الاوروبية”اينانيوز” أن العراق قادر على  ان يلعب دور مهم بتقريب وجهات النظر وتهدئة الامور في المنطقة في ظل وضع اقليمي شائك” .

وأشار شويرد الى ان “العراق اذا اراد ان يقف على الحياد ويرجع لواجهته الطبيعية يجب ان يلعب دور مهم على مستوى المنطقة الاقليمية والعربية لما يتمتع به من علاقات طيبة مع كل الجهات” .

لافتاً في ذات الوقتِ الى أنه لايمكن ان يبقى على وضعه الهامشي ويجب ان يكون له ريادة في القرار وصاحب رؤية بحل مشاكل المنطقة” .

 وفي سايقٍ ذي صلة اكد النائب عن تيار الإصلاح” توفيق الكعبي” بان العراق لايستغل الازمة الخليجية بين السعودية وقطر وانما يعالجها .

واضاف في حديثِ لــ”اينانيوز” ان “السعودية بلد مؤثر وقطر لاعب سياسي في المنطقة ويجب ان يكون للعراق دور في تهدئة الوضع بشكل عام” .

موضحاً  بان “العراق يجب ان لايكون له خصم معين من الطرفين سواء السعودية او قطر بل يكسب ود البلدين معا” .

 وتابع أن العراق كما هو المبادر دائما للعمل الجاد والصحيح في استقرار المنطقة ” .

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

“التجمع المدني للإصلاح” يعقد مؤتمره التأسيسي وينتخب الجبوري اميناً عاما له

بغداد/ أينانيوز/ عقد “التجمع المدني للإصلاح” مؤتمره التأسيسي، الجمعة، في بغداد، فيما انتخب سليم الجبوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *