الرئيسية » رياضة » الفيفا يدرس اقتراحا سيغير مباريات كرة القدم “كليا”  
Russia's defender Georgiy Dzhikiya (C) tackles New Zealand's forward Chris Wood for the ball during the 2017 Confederations Cup group A football match between Russia and New Zealand at the Krestovsky Stadium in Saint-Petersburg on June 17, 2017. / AFP PHOTO / Kirill KUDRYAVTSEV (Photo credit should read KIRILL KUDRYAVTSEV/AFP/Getty Images)

الفيفا يدرس اقتراحا سيغير مباريات كرة القدم “كليا”  

اينانيوز/متابعة/ يعكف مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (البورد) على دراسة اقتراح جديد، قد يغير الكيفية التي تجري بها مباريات كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

ووفقا لوثيقة جديدة صادرة عن المجلس تحت عنوان “بلاي فير”، فإن الاقتراح يقضي بتقليل وقت المباراة إلى 60 دقيقة فقط، مقسمة على شوطين، مع إيقاف الوقت عند توقف اللعب.

وبحسب الوثيقة، التي تضم مقترحات أخرى، فإن وقت اللعب الفعلي خلال المباريات حاليا هو أقل من 60 دقيقة وذلك بسبب عوامل عدة.

ويسعى المجلس من وراء هذا الاقتراح إلى تحسين سلوكيات اللاعبين خلال المباريات وزيادة زمن اللعب الفعلي، إلى جانب توفير المزيد من المتعة والإنصاف في المباريات.

وكشفت الوثيقة بالتفصيل عن حالات إيقاف حكام المباريات للوقت خلال المباراة، وذلك عند احتساب ركلة جزاء أو ركلة حرة أو عند تسجيل هدف أو مع إصابة لاعب أو في حالة منح بطاقة صفراء أو حمراء لأحد اللاعبين أو عند تبديل اللاعبين أو مع خروج الكرة خارج حدود الملعب.
وكان المجلس قد ناقش مؤخرا طريقة جديدة لتنفيذ ركلات الترجيح لجعلها أكثر إنصافا لكلا الفريقين.

شاهد أيضاً

ألفارو أربيلوا مدافع ريال مدريد السابق يعلن اعتزاله كرة القدم

عواصم/متابعة/أعلن ألفارو أربيلوا مدافع ريال مدريد السابق اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة حافلة من الإنجازات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *