الرئيسية / سيـــاسة / الجامعة العربية تُعلن مشاركتها في اجتماع المجموعة الرباعية حول ليبيا ببروكسل

الجامعة العربية تُعلن مشاركتها في اجتماع المجموعة الرباعية حول ليبيا ببروكسل

القاهرة/متابعة/أعلنت جامعة الدول العربية مشاركتها في اجتماع المجموعة الرباعية حول ليبيا الذي سيعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل يوم غد الثلاثاء.

وذكرت الجامعة العربية في بيان اليوم الإثنين، أن الاجتماع يأتي متابعة للاجتماع الأول للمجموعة الرباعية الذي استضافته الجامعة العربية في 18 مارس الماضي، ويهدف إلى مواصلة التنسيق والتشاور القائم بين الجامعة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي حول مجمل تطورات الشأن الليبي، والعمل بشكل مشترك من أجل مرافقة الليبيين في العملية السياسية الرامية إلى استكمال تنفيذ الاتفاق السياسي الموقع في “الصخيرات” بالمغرب.

وأوضحت أن اجتماع بروكسل سيناقش أيضا التطورات الأمنية على الساحة الليبية، وأن المجموعة الرباعية ستعيد التأكيد على موقفها الثابت الداعم لكافة الجهود الرامية إلى مكافحة الإرهاب في ليبيا، ورفض اللجوء إلى الخيار العسكري أو التدخل العسكري الأجنبي في البلاد، وأهمية مواصلة المسار السياسي للتوصل إلى الحلول التوافقية المطلوبة لاستكمال الاستحقاقات المنصوص عليها في اتفاق “الصخيرات”.

ومن المقرر أن يشارك في اجتماع المجموعة الرباعية كل من فيدريكا موجريني الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، ومارتن كوبلر المبعوث الأممي إلى ليبيا، وجاكايا كيكويتي الممثل الأعلى للاتحاد الأفريقي إلى ليبيا، وأمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

انتخاب مرشح الأحزاب الداعمة للانفصال”روجر تورينت “رئيسًا لبرلمان كتالونيا

اينانيوز/انتخب برلمان كتالونيا اليوم الأربعاء (17 يناير) السياسي المؤيد للاستقلال روجر تورينت رئيسا له في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *