الرئيسية / عربي دولي / واشنطن تنتقد اعتراض طائرتين صينيتين طريق طائرة أمريكية

واشنطن تنتقد اعتراض طائرتين صينيتين طريق طائرة أمريكية

أينانيوز/ متابعة/ اعترضت طائرتان صينيتان من طراز سوخوي-30 طريق طائرة أمريكية مصممة لرصد الإشعاع بينما كانت تحلق في أجواء دولية فوق بحر الصين الشرقي في واقعة وصفها الجيش الأمريكي بأنها تفتقر للاحتراف.

وقالت اللفتنانت كولونيل لوري هودج المتحدثة باسم القوات الجوية الأمريكية يوم الخميس “يجري تناول المسألة مع الصين عبر القنوات الدبلوماسية والعسكرية الملائمة” مشيرة إلى أن الواقعة حدثت يوم الأربعاء.

وأضافت هودج أن توصيف الأمريكيين للحادث اعتمادا على تقارير أولية من طاقم الطائرة (دبليو.سي-135 كونستانت فينكس) هو أنه وقع بسبب “مناورات الطيار الصيني فضلا عن سرعة الطائرتين وقربهما”.

وأضافت هودج أن “المسافات لها دائما تأثير على كيفية وصف المواجهات” مشيرة إلى إطلاق تحقيق عسكري رفيع المستوى في الواقعة.

وأشارت هودج إلى أن الطائرة الأمريكية كانت تجري مهمة روتينية في ذلك الوقت ووفقا للقانون الدولي.

وقالت هوا تشون يينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية “منذ وقت طويل تجري الطائرات والسفن الأمريكية مراقبة لصيقة للصين الأمر الذي يمكن أن يسبب بسهولة حالات سوء فهم أو سوء تقييم أو تسبب حوادث غير متوقعة في البحر أو في الجو”.

وأضافت “نتمنى أن يتفهم الجانب الأمريكي المخاوف الأمنية الصينية المنطقية”./انتهى

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

واشنطن تتهم الحرس الثوري الإيراني بالاتجار بالمخدرات من أفغانستان

أينانيوز/ متابعة/ اتهم هربرت ماكماستر، مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حرس الثورة الإيراني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *