الرئيسية » اقتصاد » السفارة الأميركية: نينوى تتوقع الحصول على 1.4 مليون دولار لإعادة بناء جسر

السفارة الأميركية: نينوى تتوقع الحصول على 1.4 مليون دولار لإعادة بناء جسر

بغداد/ أينانيوز/ أكدت السفارة الأميركية في العراق، الجمعة، أن التدريب المقدم من مشروع “تقدم” التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية قام بمساعدة مسؤولي نينوى بتقييم الأضرار التي لحقت بجسور المحافظة، فيما أشارت الى أن حكومة نينوى المحلية تتوقع الحصول على مبلغ 1.4 مليون دولار من الأمم المتحدة لإعادة بناء جسر الزهور.

وقالت السفارة في بيان تلقت أينانيوز نسخة منه، إن “المسؤولين في محافظة نينوى يقومون وبنجاح بتطبيق تقنيات جديدة لإصلاح البنية التحتية التي دمرها داعش”، مبينة أن “التدريب في إدارة ما بعد الكوارث، والمقدم من خلال مشروع (تقدم) التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية، قام بمساعدة مسؤولي نينوى بتقييم الأضرار التي لحقت بجسور نينوى وتوفير التمويل اللازم لإعادة بناء جسر الخازر”.

وأضافت السفارة، أن “الحكومة المحلية تتوقع الحصول على مبلغ 1.4 مليون دولار أمريكي من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من أجل إعادة بناء جسر الزهور”، لافتة الى أن الحكومة “تدرس خيارات أخرى لإعادة إعمار جسر السكر”.

وعمد تنظيم “داعش” خلال سيطرته على محافظة نينوى الى تفجير عدد من الجسور في محاولة منه لمنع القوات الامنية من العبور الى اماكن تواجده./انتهى

شاهد أيضاً

الاتحاد الاوروبي يفرض غرامة غير مسبوقة على”غوغل”بتهمة سوء استعمال قوة السوق

بروكسل/متابعة/فرضت أجهزة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، غرامة غير مسبوقة على «غوغل» التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *