الرئيسية / العراق / الجعفري يدعو الأمم المتحدة لاداء دور أكبر بدعم العراق ماليا وانسانيا

الجعفري يدعو الأمم المتحدة لاداء دور أكبر بدعم العراق ماليا وانسانيا

بغداد/ أينانيوز/ دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الجمعة، الأمم المتحدة الى اداء دور أكبر في دعم العراق على الصعيد المالي والإنساني والمساهمة في إعادة إعمار البنى التحتـية للمدن العراقـية بعد القضاء على “الإرهاب”.

وقال مكتب وزير الخارجية في بيان تلقت، أينانيوز، نسخة منه، إن “الجعفري استقبل، اليوم، جورجي بوستن نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق في بغداد، وبحث الطرفان الأوضاع في العراق، والجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة في مساعدة العراق، والتضحيات الكبيرة التي يحقـقها العراقـيون في حربهم ضد عصابات داعش الإرهابية”.

ونقل المكتب عن الجعفري قوله، إن “القوات العراقـية تتقدم في الموصل، وتبذل أقصى جهودها من أجل تحرير ما تبقـى من المناطق من قبضة إرهابيي داعش، وتـقدم المزيد من التضحيات، حفاظا على حياة المواطنين الأبرياء، وإخراج العوائل التي يحاصرها الإرهابيون”.

واضاف الجعفري، أن “العراق اليوم يدفع أغلى شيء في الحروب، وهو الدم، ما يتطلـب تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه شعب يدافع عن نفسه، ونيابة عن العالم أجمع”، مشيدا بـ”ما تقدمه الأمم المتحدة، وكوادرها في سبيل تقديم المستلزمات الضرورية للعراق في حربه ضد الإرهاب”.

ودعا الجعفري، الأمم المتحدة الى أن “تـؤدي دورا أكبر في دعم العراق على الصعيد المالي، والإنساني، والمساهمة في إعادة إعمار البنى التحتـية للمدن العراقـية بعد القضاء على الإرهاب”، مشيرا إلى أن “داعش يهدد جميع الدول بلا استثناء، والانتصار على داعش في العراق هو انتصار لكل العالم”.

وشدد الجعفري على “ضرورة محاربة الفكر الإرهابي بكل الوسائل، وأن تكون هناك تعبئة عالمية موازية للخطر العالمي لداعش، لأنه يهدد السلم، والأمن في كل العالم”.

من جانبه، أكـد جورجي بوستن أن “الأمم المتحدة مستمرة بدعم العراق، ومساندته في الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية خصوصا أن داعش يمثل خطرا عالميا يستوجب تضافر كل الجهود للقضاء عليه”، مشيدا بـ”الجهود المبذولة من قبل الحكومة العراقـية من أجل إعادة النازحين إلى مناطق سكناهم”.

يشار الى ان وزير الخارجية ابراهيم الجعفري دعا في اوقات سابقة الامم المتحدة والمجتمع الدولي الى مساعدة العراق في القضاء على الارهاب وتقديم الدعم للنازحين والمشاركة باعادة اعمار المناطق المحررة، لافتا الى ان القوات العراقية تقاتل بالنيابة عن العالم اجمع./انتهى

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

القوات الامنية تصل سيطرة اربيل – كركوك وتتوقف عندها

بغداد/ أينانيوز/ أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الجمعة، بأن القوات الامنية العراقية المشتركة احكمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *