الرئيسية / العراق / معصوم: تأجيل انتخابات المحافظات فكرة غير واردة على الإطلاق

معصوم: تأجيل انتخابات المحافظات فكرة غير واردة على الإطلاق

بغداد/ أينانيوز/ أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الجمعة، أن تأجيل انتخابات مجالس المحافظات فكرة غير واردة “على الإطلاق”، معربا عن أمله بأن تكون الانتخابات البرلمانية المقررة العام المقبل بعيدة عن المحاصصة الطائفية، فيما أشار إلى وجود “محددات” في حال صوت الكرد على الاستفتاء.

ونقلت صحيفة “الغد” الأردنية عن معصوم قوله خلال لقائه صحافيين أردنيين وعراقيين، إن “فكرة تأجيل انتخابات المحافظات غير واردة على الإطلاق”، معربا عن أمله أن “تكون انتخابات مجلس النواب العراقي المقررة العامة المقبل على أساس المواطنة بعيدا عن المحاصصة الطائفية”.

وأضاف أن “ما يهمنا وحدة العراق، وأن الكرد في حال صوتوا على الاستفتاء سيكون هناك محددات أخرى فاعلة في الموضوع ومن بينها الأوضاع في الإقليم والمناطق المتنازع عليها وغيرها”.

وكان معصوم وصل، أمس الخميس (18 أيار 2017)، إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

حركة التغييرالكُردية سنقاطع العملية السياسية ولن نشارك لا في الحكومة ولا مجلس النواب

السليمانية/اينا نيوز/اعلنت حركة التغيير، الاحد، انها ستقاطع العملية السياسية ولن تشارك لا في الحكومة ولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *