الرئيسية / العراق / علاوي والصدر يتفقان على مفصلية الانتخابات المقبلة وتغيير المفوضية

علاوي والصدر يتفقان على مفصلية الانتخابات المقبلة وتغيير المفوضية

اينانيوز/بغداد/عادل المختار/ اتفق رئيس ائتلاف الوطنية، نائب رئيس الجمهورية، اياد علاوي، مع وفد يمثل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، على مفصلية الانتخابات المقبلة وتغيير المفوضية الحالية.

وذكر بيان لمكتب علاوي تلقت “اينانيوز” نسخة منه، ان “الجانبين بحثا ، الملفات السياسية وتم الاتفاق على ضرورة بناء دولة المواطنة المدنية، وكذلك على مفصلية الانتخابات المقبلة”، مشددين على “ضرورة سن قانون جديد للانتخابات وتغيير المفوضية الحالية، واهمية اعتماد معايير الكفاءة والنزاهة”.

واشار البيان الى ان “الوفد نقل رسالة من زعيمه مقتدى الصدر تضمنت وثيقتين تتعلق الاولى بمفوضية الانتخابات ومجمل العملية الانتخابية فيما تتعلق الثانية بمرحلة مابعد داعش وتحقيق المصالحة الوطنية وبناء الدولة المدنية”.

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

سليماني يفصح عن نية إيران الحقيقية إزاء كركوك والموصل وآبار النفط العراقية

بغداد/ أينانيوز/ أكد قائد فیلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، الأحد، عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *