الرئيسية / العراق / الأحرار تكشف عن اتفاق سياسي يقضي بإجبار مفوضية الانتخابات على تقديم استقالتها

الأحرار تكشف عن اتفاق سياسي يقضي بإجبار مفوضية الانتخابات على تقديم استقالتها

اينانيوز/بغداد/عادل المختار/ كشفت كتلة الأحرار النيابية، الخميس، عن وجود اتفاق بين الكتل السياسية على دفع المفوضية الحالية لتقديم استقالتها واختيار مفوضية جديدة خلال مدة زمنية محددة والضغط على الأعضاء الحاليين لسحب ترشيحهم من المفوضية الجديدة.

وقالت النائب عن الكتلة زينب الطائي في حديث لـ “اينانيوز”، إن “الكتل السياسية في مجلس النواب قدمت مقترح إلى كتلة الأحرار يقضي بعدم التصويت على إقالة المفوضية مقابل دفع المفوضية الحالية على تقديم استقالتها والاتفاق على مفوضية جديدة خلال المدة ذاتها”.

وأضافت الطائي أن “كتلة الأحرار وافقت على المقترح طالما الهدف هو ابعاد المفوضية الحالية والإتيان بمفوضية مستقلة”، مشيرة الى ان “ما عرقل الأمر هو ترشيح ستة من بين تسعة من اعضاء مجلس المفوضين الحالي للمفوضية الجديدة وحصولهم على اعلى النقاط مما يؤشر إمكانية عودتهم من جديد”.

ولفتت الى ان “الاحرار ابلغت الكتل السياسية بالضغط على الاعضاء التابعين لأحزابهم لسحب ترشيحهم وتقديم استقالتهم او عودة الاحرار الى خيارها الاول بطرح موضوع سحب الثقة عن مفوضية الانتخابات ووافقت الكتل على الامر”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

الجبوري لوفدٍ شبابي: ماضون ‏لتحقيق مفهوم الاصلاح الحقيقي وبناء الدولة المدنية

بغداد/اينا نيوز/أكد رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، اليوم الجمعة، المضي بمشروع تحقيق الاصلاح الحقيقي. وذكر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *