الرئيسية / العراق / التغيير تنعى مؤسسها وتؤكد: مستمرون على منهجه لخدمة كردستان

التغيير تنعى مؤسسها وتؤكد: مستمرون على منهجه لخدمة كردستان

اينانيوز/السليمانية/ادريس احمد/ نعت حركة التغيير الكردستانية، الجمعة، وفاة مؤسسها نوشيروان مصطفى صباح اليوم، فيما أكدت أنها مستمرة على منهجه لخدمة اقليم كردستان.

وقال المتحدث باسم حركة التغيير شورش حاجي، في بيان تابعته السومرية نيوز، “توفي صباح هذا اليوم الجمعة (19 ايار 2017)، المنسق العام لحركة التغيير نوشيروان مصطفى بعد صراع طويل مع المرض في محافظة السليمانية”.

واضاف ان “حركة التغيير سوف تستمر على المنهج الذي وضعه هذا القائد العظيم لخدمة إقليم كردستان “.

يشار الى ان نوشيروان مصطفى هو سياسي كردي بارز ومؤسس حركة التغيير الكردية وبدأ مشواره في صفوف الإتحاد الوطني الكردستاني وأصبح نائبا ل‍سكرتير الحزب جلال طالباني حتى أواخر عام 2006 حيث أعلن استقالته من الحزب.

وفي بداية سنة 2009 اسس حركة التغيير (گۆڕان) و هي تنظيم سياسي ذو شخصية معنوية، يتألف من تجمّع طوعي للمواطنين المؤتلفين حول البرنامج السياسي والمنهاج الداخلي لحركة التغيير.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

الجبوري لوفدٍ شبابي: ماضون ‏لتحقيق مفهوم الاصلاح الحقيقي وبناء الدولة المدنية

بغداد/اينا نيوز/أكد رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، اليوم الجمعة، المضي بمشروع تحقيق الاصلاح الحقيقي. وذكر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *