الرئيسية / عربي دولي / الصومال مهدد بالمجاعة ويحتاج نحو مليار دولار لتخطي الأزمة!

الصومال مهدد بالمجاعة ويحتاج نحو مليار دولار لتخطي الأزمة!

اينانيوز/متابعة/ أعلنت الأمم المتحدة أن الصومال يحتاج إلى مساعدات بقيمة 832 مليون دولار لمواجهة الأزمة الإنسانية التي يعانيها.

ودعا نائب الممثل الخاص للأمم المتحدة في الصومال رايسدون زيننغ خلال اجتماع ل‍مجلس الأمن الدولي حول الصومال إلى توفير 832 مليون دولار، لمواجهة آثار الجفاف الشديد وانعدام الأمن والفقر في الصومال.

وأوضح زيينغ أن “الاستجابة المكثفة من قبل الوكالات الإنسانية جنبت الصومال المجاعة حتى الآن، لكن الحاجة إلى المساعدة تتزايد بوتيرة تفوق سرعة الاستجابة.

وأكد الحاجة الملحة إلى المزيد من التبرعات اذ تم التعهد بتقديم 669 مليون دولار للجهود الإنسانية في هذا البلد، مضيفا أن خطة الاستجابة مازالت بحاجة إلى 832 مليون دولار إضافية.

وذكر أن الوضع الأمني في الصومال ما زال غير مستقر، في حين تجبر ظروف الجفاف على الهجرة، لا سيما النساء والأطفال الذين أصبحوا عرضة للعنف الجنسي في مخيمات المشردين.

 

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية”أينانيوز”عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

الكشف عن محاولة اغتيال الرئيس التركي خلال زيارته الاخيرة لليونان

اينانيوز/متابعة/قالت وسائل إعلام يونانية إن التحقيقات الأولية التي جرت مع تسعة عناصر من حزب التحرير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *