الرئيسية / رياضة / ايران تتقدم بطلب لاستضافة كأس أمم أسيا 2030

ايران تتقدم بطلب لاستضافة كأس أمم أسيا 2030

عواصم/متابعة/أعلن وزير الرياضة والشباب الايراني مسعود سلطاني ان ايران قدمت طلبا بشان استضافة بطولة كاس أمم اسيا لكرة القدم في عام 2030 .

واشار سلطاني في تصريح صحفي من مدينة بوشهر (جنوب) الى بدء عملية انشاء  45 ملعبا  خلال السنوات الماضية  في البلاد مبينا  افتتاح  10 ملاعب منها  و الاخرى قيد الانشاء.

ولفت الى تدشين ملاعب  “نقش جهان” في اصفهان بسعة 75 الف متفرج و “يادكار امام” في تبريز بسعة 50 الف متفرج و “بارس” في شيراز” بسعة 50 الف متفرج  مبينا ان هذه الملاعب و استاد “الغدير” في اهواز  بسعة 50 الف متفرج وملعب ثامن في مشهد بسعة 30 الف متفرج  يمهد الارضية  و الفرصة  لاتخاذ الاجراءات اللازمة لاستضافة بطولة كاس أمم اسيا في البلاد.

واشار وزير الرياضة الى العمليات التنفيذية لانشاء اضخم مركز دولي للرياضة المائية في بوشهر( جنوب ) مبينا ان عملية انشاء هذه المجموعة الرياضية انطلقت بتعاون مسؤولي محافظة بوشهر ووزارة الرياضة والشباب ومنظمة التراث الثقافي و الصناعات اليدوية والسياحة بحيث من شان المشروع ان يحول بوشهر الى مركز  كبير للرياضة المائية والشاطئية.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية”أينانيوز”عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

بعد تتويجه بلقب بطل العالم للاندية برشلونة يرد على “الممر الشرفي”في”كلاسيكو الأرض”

اينانيوز/متابعة/من بروتوكولات كرة القدم الإسبانية، أن يقوم الفريق الذي يلعب أمام نظيره المتوَّج حديثًا، بعمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *