الرئيسية / العراق / عملية أميركية برية بسوريا تقتل مساعد البغدادي

عملية أميركية برية بسوريا تقتل مساعد البغدادي

اينانيوز/بغداد/ قال متحدث باسم الجيش الأمريكي، الجمعة، إن القوات الأمريكية قتلت مساعدًا مقربًا لزعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي في عملية برية داخل سوريا.

 

وذكرت وسائل إعلام، إن القوات الأمريكي قامت بعملية برية في محيط مدينة منبج شمالي سوريا أسفرت عن مقتل قيادي في تنظيم داعش.

 

وقال الكولونيل جون توماس المتحدث باسم القيادة العسكرية المركزية الأمريكية إن عبد الرحمن الأوزبكي الذي يعتقد أنه من أوزبكستان قتل في هجوم بري قرب مدينة الميادين في سوريا في السادس من أبريل نيسان.

 

وقال توماس “كانت عملية برية، أعتقد أن هذا كل ما نريد أن نقوله عن هذا الأمر” ورفض الإدلاء بالمزيد من التعليقات، وأكد أن الأوزبكي لم يُقتل في غارة جوية.

 

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن العملية البرية أسفرت عن مقتل المدعو عبد الرحمن أوزبكي، لافتة إلى أنه هو المسؤول عن التخطيط للهجوم على ملهى ليلي بمدينة إسطنبول التركية في رأس السنة الماضي.

 

 

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية”أينانيوز”عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

كُتلة الرافدين المسيحية تطالب الحكومة بفرض سلطة القانون على الموصل تجنبا لحصول ثارات

بغداد/اينانيوز/متابعة/طالبت كتلة الرافدين النيابية ، الجمعة ، الحكومة الاتحادية فرض سلطة القانون على الموصل تجنبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *