الرئيسية » عربي دولي » تبادل الاتهامات بشأن مهاجمة دار توليد في كراكاس
Demonstrators clash with the riot police during a protest against Venezuelan President Nicolas Maduro, in Caracas on April 20, 2017. Venezuelan riot police fired tear gas Thursday at groups of protesters seeking to oust President Nicolas Maduro, who have vowed new mass marches after a day of deadly unrest. Police in western Caracas broke up scores of opposition protesters trying to join a larger march, though there was no immediate repeat of Wednesday's violent clashes, which left three people dead. / AFP PHOTO / JUAN BARRETO (Photo credit should read JUAN BARRETO/AFP/Getty Images)

تبادل الاتهامات بشأن مهاجمة دار توليد في كراكاس

اينانيوز/متابعة/ تبادل ممثلون عن المعارضة والحكومة في فنزويلا الاتهامات بعد إجلاء عشرات الأطفال من دار للتوليد في حي غرب العاصمة كراكاس، الخميس، حيث كانت تدور مواجهات بين محتجين معارضين وقوات الأمن.

وأعلنت وزيرة خارجية فنزويلا، دلسي رودريغيز، أن “عصابات مسلحة” هاجمت مستشفى كان بداخله 54 طفلاً الخميس، واتهمت معارضي الرئيس نيكولاس مادورو بالوقوف وراء هذا الهجوم، بعد يوم جديد من الاحتجاجات العنيفة المطالبة بتنحيه عن السلطة.

 

وكتبت رودريغيز في تغريدة “أعلن أمام الأسرة الدولية أن عصابات مسلحة تستأجرها المعارضة هاجمت مستشفى للولادة بداخله 54 طفلا”، مشيرة إلى أن الرئيس أمر بإخلاء المستشفى حفاظا على سلامة الأطفال والمواليد الجدد.

 

ولم تحدد رودريغيز مكان دار التوليد، ولكن أكد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنها مستشفى هيوغو تشافيز للتوليد في آل فالي في غرب كراكاس، وهو الحي الذي شهد اضطرابات عنيفة بعد تظاهرات احتجاج ضد مادورو الخميس.

 

ولكن النائب المعارض خوسيه مانويل أوليفاريس عرض الوقائع بصورة مختلفة، مؤكدا أن إجلاء الأطفال من دار آل فالي تقرر لأنهم “تأذوا بسبب القنابل المسيلة للدموع التي يلقيها الحرس الوطني” لتفريق متظاهري المعارضة.

 

وأعقبت التظاهرات الحاشدة الخميس في العاصمة محاولات نهب. وحذر النائب المعارض عن حي آل فالي، خوسيه غيرا، من أعمال النهب، وكتب على توتير “أحذركم من محاولات نهب في آل فالي ومناطق أخرى في كراكاس. أنا لا أؤيد أسلوب النضال هذا”.

 

شاهد أيضاً

رئيس الوزاء الجزائرى الجديد عبد المجيد تبون يتسلم مهامه الرسمية وينتظر التعيينات الوزارية الجديدة

الجزائر/متابعة/تسلم رئيس الوزراء الجزائري الجديد، عبد المجيد تبون، مهامه الرسمية خلفًا لعبد المالك سلال غدًا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *