الرئيسية / سيـــاسة / الحكومة التركية: سياسات المالكي “المذهبية” زجت بالسنة الى احضان داعش

الحكومة التركية: سياسات المالكي “المذهبية” زجت بالسنة الى احضان داعش

اينانيوز/متابعة/ عدت الحكومة التركية، اليوم الخميس، ما وصفته بسياسات المالكي المذهبية السبب الرئيس الذي زج السنة الى احضان داعش، مشيرا الى انه لا يجب ممارسة الظلم ضد الشيعة باسم اهل السنة وضد السنة باسم الشيعة وعلى ايران تحمل مسؤولياتها تجاه مسألة الصراعات المذهبية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، ان “تركيا تكافح كافة المنظمات الإرهابية التي تهدد أمن وسلامة المنطقة، دون تمييز بين أي منها، على عكس الدول الغربية التي تتبع سياسة ازدواجية المعايير في التعامل مع المنظمات الإرهابية”.

وأضاف قالن أنه “من غير الممكن حصد نتائج إيجابية في مكافحة المنظمات الإرهابية، في ظل استمرار اتباع سياسة ازدواجية المعايير تجاهها”.

واشار الى انه “يجب عدم ظلم أهل السنة باسم الشيعة، ولا يجب ممارسة الظلم ضدّ الشيعة باسم السنة، وهنا يقع على عاتق إيران دور كبير وعليها تحمل مسؤولياتها تجاه مسألة الصراعات المذهبية”.

وبين ان “داعش يسيطر منذ قرابة 3 أعوام على أكبر مدينة سنية في العراق، علينا التفكير في هذا الأمر، فهؤلاء السنة زُجّ بهم إلى أحضان هذا التنظيم الإرهابي نتيجة السياسات المذهبية الخاطئة التي اتبعها رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي”.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية”أينانيوز”عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

الرئيس التُركي:اقترب اليوم الذي نفتتح فيه رسميًّا بإذن الله سفارتنا في القدس الشرقية

اينانيوز/متابعة/قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم الأحد، إنَّ بلاده ستفتح سفارة لها في القدس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *