الرئيسية / عربي دولي / شروط جديدة تضعها أستراليا للحصول على جنسيتها

شروط جديدة تضعها أستراليا للحصول على جنسيتها

عواصم/متابعة/أعلن رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم ترنبول في تصريحات نشرت الخميس، إن بلاده ستضع شروطا جديدة لمنح جنسيتها.

وأوضح ترنبول في تصريحات للصحف أن الشروط تشمل مستوى جيدا من اللغة الإنجليزية وتبني “القيم الأسترالية”، على أن تكون هناك فترة اختبار مدتها أربع سنوات، وفق “فرانس برس”.

وقال وزير الهجرة في حكومة ترنبول أن الاختبارات “المدنية” التي سيخضع لها المهاجرون سيتم تعزيزها بأسئلة عن “العنف الأسري” مثلا.

وكانت الإجراءات السابقة في أستراليا تقتضي ببقاء الراغب بالحصول على الجنسية مدة عام في البلاد.

وقال ترنبول إن ما يجمع الأستراليين هو “تبنينا قيما مشتركة، وقيما سياسية، ودولة القانون، والديموقراطية، والحرية، والاحترام المتبادل المساواة بين الرجال والنساء”.

وتابع “هذه القيم الأساسية تعرفنا كأستراليين. إجراءات الحصول على الجنسية يجب أن تعكس ذلك. اليوم نعلن عن تغييرات لتعزيز المواطنة وليكون لدينا أستراليا أقوى ومواطنة اقوى ومواطنين أقوى”.

ويأتي هذا الإعلان في أجواء من الضغوط الشعبوية المتزايدة بينما يسجل حزب “أمة واحدة” بقيادة بولين هانسن تقدما في استطلاعات الرأي

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

وسائل إعلام أردنية نقلاً عن أهالي درعا…انتشار قوات روسية جنوبي سوريا

عواصم/وكالات/متابعة/ تناقلت وسائل الإعلام إفادات عدد من سكان قرى محافظة درعا جنوبي سوريا أشاروا فيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *