الرئيسية » عربي دولي » صحيفة امريكية:جزيرة سيناء المصرية مقر جديد لــ”داعش” بعد الهزيمة في العراق وسوريا

صحيفة امريكية:جزيرة سيناء المصرية مقر جديد لــ”داعش” بعد الهزيمة في العراق وسوريا

عواصم/متابعة/كشف تقرير لصحيفة صنداي مورننغ هيرالد الامريكية، اليوم الخميس، أن هناك احتمال ان تتحول جزيرة سيناء المصرية الى مقر جديد لعصابات داعش الارهابية بعد هزيمة تلك الجماعات في العراق وسوريا.

وذكر التقرير أن “عصابات داعش كانت قد اعلنت مسؤوليتها عن تبادل لاطلاق النار مع الشرطة المصرية قرب دير القديسة كاترين بعد ساعات فقط من اجتماع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع وفد عراقي لمناقشة شؤون مكافحة الارهاب فيما كانت العصابات الارهابية قد اعلنت في السابق مسؤوليتها عن الهجمات التي استهدفت كنائس المسيحيين والمناطق السياحية في منطقة جنوب سيناء”.

واضاف أنه “مع هزائم عصابات داعش الارهابية في مدينة الموصل فان المحللين يرون أن داعش تسعى الى وجود اقوى في مصر وخصوصا في شبه جزيرة سيناء”.

وقال الباحث المصري في شؤون التطرف في جامعة جورج واشنطن مختار عوض إن “جماعات داعش تبدو وكأنها تحاول استثمار الوقت والموارد باتجاه مصر وخصوصا في شبه جزيرة سيناء”.

واضاف أنه “بعد تحرير مدينة سرت الليبية تبدو سيناء وكأنها المشروع الوحيد الناجح لداعش الى حد ما في منطقة شمال افريقيا”.

وتابع أن “الجيش المصري لازال يتكيف ببطء مع التهديدات الجديدة التي يشكلها الارهابيون ويحتاج الى استراتيجية جديدة لمكافحة عصابات داعش والتمرد الحاصل في شبه الجزيرة “.

وكانت داعش قد اجبرت في شباط الماضي العشرات من الاسر المسيحية في شمال جزيرة سيناء على مغادرة منازلهم بعد موجة من القتل الذي استهدفهم فيما هددت العصابات الارهابية في شريط فيديو بمواصلة هجماتها ضد الاقباط وهو ما يهدد السياحة والاقتصاد المصري الذي هو بحاجة ماسة الى العملة الاجنبية الناتجة عن السياحة.

شاهد أيضاً

مناورات في المتوسط تنفذها فرقاطة روسية

اينانيوز/متابعة/أجرت الفرقاطة الروسية “الأميرال غريغوروفتش” المزودة بصواريخ “كاليبر” المجنحة، عمليات رماية مدفعية وتدريبات أخرى في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *