الرئيسية / عربي دولي / سلطات الإحتلال الإسرائيلي تواصل بناء المزيد من الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية

سلطات الإحتلال الإسرائيلي تواصل بناء المزيد من الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية

الاراضي المحتلة/متابعة/قررت السلطات الإسرائيلية، إقامة 212 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة، في إطار مخطط استيطاني ضخم بالضفة الغربية المحتلة.

ومن المقرر إقامة 122 وحدة استيطانية منها في مستوطنة “بسغات زئيف”، بينما ستقام 90 وحدة في مستوطنة “رمات شلومو”، وذلك على أراضي المواطنين الفلسطينيين بالقدس المحتلة.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن هذا المشروع الاستيطاني يعد جزءا من “خطة استيطانية ضخمة هي الأولى التي سيتم الشروع في تنفيذها في عهد الإدارة الأمريكية الجديدة”، وفق قولها.

من جانبها، نددت وزارة الخارجية الفلسطينية بالمخطط الاستيطاني الجديد، معتبرة أن “مصادقة الحكومة الإسرائيلية على إقامة وحدات استيطانية جديدة يشكل إمعانا في تهويد الأراضي الفلسطينية المحتلة وسرقة المزيد منها، وتخريباً لجهود السلام، وبالتالي القضاء على حل الدولتين”.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

لجنة بمجلس العموم البريطاني تُطالب بتشديد العقوبات على الشخصيات المرتبطة بالكرملين

اينا نيوز/متابعة/دعت لجنة الشؤون الدولية في مجلس العموم البريطاني، السلطات في المملكة لفرض عقوبات إضافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *