الرئيسية / العراق / مكتب رئيس الوزراء العراقي يرد على تصريحات الرئيس التُركي: الحشد تشكيل وطني تابع للدولة

مكتب رئيس الوزراء العراقي يرد على تصريحات الرئيس التُركي: الحشد تشكيل وطني تابع للدولة

بغــــداد/أينانيوز/علاء علي/اعرب مكتب رئيس الوزراء العراقي” حيدر العبادي”عن استغرابه من تصريح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ضد الحشد الشعبي، معتبرا ذلك شانا داخليا لا يجوز التدخل به.

وذكر بيان للمكتب  تلقت وكالة الاخبار العربية الاوروبية”اينانيوز” نسخة منه، “نبدي استغرابنا من تصريح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان حول هيئة الحشد الشعبي والذي يعد شأنا داخليا عراقيا لايجوز التدخل به ونؤكد بان الهيئة هي تشكيل وطني عراقي انطلق استجابة لفتوى المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني ، اذ ساهم الى جانب القوات العراقية بتحرير الاراضي وتحقيق الانتصارات على عصابات داعش الارهابية”.

واضاف ان “العراق دولة ذات سيادة وقانون الحشد الشعبي جعله قوة تابعة للدولة العراقية وتحت سيطرتها ، وهذه القوة تدين بالولاء للعراق وشعبه وليس لأية دولة اخرى وتتبع اوامر القائد العام للقوات المسلحة” .

واكد البيان ان “الدستور العراقي يمنع حمل السلاح خارج اطار الدولة ولا يسمح بعمل الميليشيات كما ان الشعب العراقي عانى الويلات من الارهاب وقدم التضحيات الكبيرة لمواجهته وهو الان في المراحل الاخيرة للقضاء على منظمة داعش الارهابية”.

واشار الى ان “العراق يجدد الدعوة الى الدول الجارة والصديقة الى عدم التدخل في شؤونه الداخلية ومساندته في حربه ضد هذا العدو الذي يمثل تحديا لكل المنطقة والعالم” .

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

المرجع السيستاني يُحذر من التقاعس في تحرير المدن ويرفض الإساءة للمعتقلين

 كربلاء/اينانيوز/صادق حميد/حذرت المرجعية الدينية العليا،المتمثلة بالمرجع الشيعي الأعلى السيد”علي السيستاني” اليوم الجمعــة من التقاعس في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *