الرئيسية / العراق / رئيس البرلمان العربي يؤكد دعمه لمشروع التسوية الوطنية في العراق

رئيس البرلمان العربي يؤكد دعمه لمشروع التسوية الوطنية في العراق

اينانيوز/علاء علي/اكد رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي لرئيس التحالف الوطني عمار الحكيم دعمه لمشروع التسوية الوطنية .

وجاء في بيانٍ لمكتبه تلقت وكالة الاخبار العربية الاوروبية”اينانيوز” نسخة منه ،ان الحكيم، التقى “مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، واكد ان الطائفية في المنطقة طائفية سياسية وليست مذهبية او مجتمعية، وان الواقع في العراق يختلف كثيرا عن الصورة المشوهة التي يحاول البعض رسمها له”.

ونقل البيان عن الحكيم، القول ان “الدستور هو السقف الأعلى الذي تنخفض دونه كل الأسقف الأخرى”، مجددا رفضه “للتدخل الأجنبي في الشأن العراقي”، مؤكدا على “الدعم العربي والإسلامي والدولي”.

ولفت الى ان “التسوية الوطنية مشروع لكل العراقيين وهو مشروع دولة، وان أولوياتنا الخمسة (الوحدة، العروبة، السيادة، تعزيز الديمقراطية، الدولة الوطنية) تمثل وصفة نجاح كبيرة”.

من جانبه أكد السلمي، بحسب البيان، ان “لا مكان للإرهاب في العالمين الإسلامي والعربي ولابد من تضافر الجهود لمحاربته”.
واكد ان “العراق يمثل عمق الوطن العربي ومنارته التاريخية وهو عضو فعال ومؤسس في جامعة الدول العربية”، مشيرا الى “دعمه لمشروع التسوية الوطنية”.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية”أينانيوز”عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

الرئيس العراقي وأمير الكويت يؤكدان على ضرورة حل الخلافات وتجاوزها والبدء بمرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين

بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر بيان في الكويت ظهر اليوم الاثنين أمير البلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *