الرئيسية » عربي دولي » السودان.. ارتفاع معدلات جرائم الإتجار بالبشر
Sudanese riot policemen stand guard outside the US embassy in Khartoum during a protest against an amateur film mocking Islam on September 14, 2012. Two protesters were killed as security forces used tear gas against thousands of demonstrators angered by the anti-Islam film "Innocence of Muslims" as they tried to approach the US mission after the British and German embassies were stormed earlier. AFP PHOTO/EBRAHIM HAMID (Photo credit should read EBRAHIM HAMID/AFP/GettyImages)

السودان.. ارتفاع معدلات جرائم الإتجار بالبشر

اينانيوز/عواصم/ أعلنت وزارة الداخلية السودانية، الأربعاء، ارتفاع معدلات جرائم الإتجار وتهريب البشر خلال الفترة من أبريل 2016 إلى مارس 2017 إلى 187 بلاغا.

وأكدت الوزارة، في بيان نقلته وسائل إعلام سودانية، إلقاء القبض على 600 متهما، منهم 298 سوداني و159 إريتري، و66 صوماليا، إضافة إلى 55 إثيوبيا و22 ليبيا، فيما بلغ عدد المجني عليهم 1312 من جنسيات مختلفة من ضمنهم 72 سودانيا.

 

ولفت وزير الداخلية المكلف، بابكر دقنة، إلى أن معدلات التجار وتهريب البشر تزايدت بعد التدهور الأمني بدول مجاورة.

 

وكشف الوزير، في بيان تلاه أمام البرلمان السوداني، عن إحالة بعض البلاغات إلى المحكمة، فيما يجري نظر بعضها.

 

واتهم دقنة ما سماهم مجموعات من “ضعاف النفوس” بخداع طالبي اللجوء واللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين لتحقيق ربح مالي، إلا أنها في كثير من الأحيان تتخلي عنهم أو تقتلهم.

شاهد أيضاً

رئيس الوزاء الجزائرى الجديد عبد المجيد تبون يتسلم مهامه الرسمية وينتظر التعيينات الوزارية الجديدة

الجزائر/متابعة/تسلم رئيس الوزراء الجزائري الجديد، عبد المجيد تبون، مهامه الرسمية خلفًا لعبد المالك سلال غدًا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *