الرئيسية » اقتصاد » خبير إقتصادي عراقي:القطاع السياحي في العراق مُهمل بسبب سيطرة الاحزاب السياسية

خبير إقتصادي عراقي:القطاع السياحي في العراق مُهمل بسبب سيطرة الاحزاب السياسية

بغــداد/أينانيوز/عــادل المختار/أكد الخبير الاقتصادي باسم جميل أنطوان، السبت، عدم وجود احصائيات معلنة لأرباح القطاع السياحي في القطاعين الديني والاثري، وفيما أوضح بان القطاع السياحي مهمل بشكل شبه تام من قبل الحكومة العراقية، أشار الى ان الكثير من الأحزاب السياسية تسيطر على أجزاء مهمة من القطاع السياحي وتذهب أرباحها الى جهات مجهولة.

واشار انطوان في حديثٍ لــ”اينانيوز” الى عدم وجود إحصائيات مُعلنة  لأرباح القطاع السياحي سواء في القطاعين الديني خصوصا في المناسبات الدينية والاثري خلال زيارة المواقع الاثرية”، مبينا بان “القطاع السياحي مهمل بشكل شبه تام من قبل الحكومة العراقية وهو لم يذكر مطلقاً في الموازنة العامة للبلد مع اسف شديد”.

وتابع انطوان، ان “القطاع السياحي يمكن ان يؤمن ما نسبته 12% من المنتوج الوطني كما هو الحال في دول الجوار”، مشيراً الى ان “الكثير من الأحزاب السياسية تسيطر على أجزاء مهمة من القطاع السياحي وتذهب أرباحها الى جهات مجهولة”.

وتمثل العتبات المقدسة التي تنتشر في عموم المحافظات، وأبرزها مراقد الأئمة في النجف وكربلاء، جانبا كبيرا في السياحة الدينية حيث يتوزع ملايين الزوار الاجانب على الزيارات الرجبية والشعبانية بالإضافة الى موسم شهر محرم مما يجعل منها داعما مهما للموازنة في حال استغلال ايراداتها في الاستثمار والتطوير.

شاهد أيضاً

الدولار يهبط الى ادنى مستوى له في 6 اشهر مقابل سلة من العملات

عواصم/متابعة/هبط الدولار،إلى أدنى مستوى في أكثر من ستة أشهر أمام سلة من العملات، موسعًا خسائره …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *