الرئيسية / تقارير و حوارات / بين ليلة وضحاها.. ترامب “أسد السنّة” في مواجهة “بوتين ابو علي”

بين ليلة وضحاها.. ترامب “أسد السنّة” في مواجهة “بوتين ابو علي”

بعدما مثّل الرئيس الأميركي الجديد خيبة أمل كبيرة للمعارضة السورية بسبب مواقفه المتماهية مع بقاء الأسد على رأس السلطة، تحول دونالد ترامب بين ليلةٍ وضحاها إلى بطلٍ يتغنى خصوم رئيس النظام السوري بـ “بطولاته” – وإن تهكماً في بعض الأحيان -.

الضربة العسكرية التي نفذتها أميركا على مطار الشعيرات العسكري – جنوب شرق حمص -، حوّلت ترامب من عدو إلى “أسد السنّة” او ابوعمر كما وصفه بعض المعارضين السوريين على الشبكات الاجتماعية.

لقب “أسد السنّة” الذي ناله ترامب يأتي في مواجهة “بو علي بوتين” الذي يطلقه موالو النظام السوري على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، علماً بأن لاختيارهم لاسم “بو علي” تحديداً أبعاداً اجتماعية وطائفية؛ حيث أن لقب “بو علي” متداول بكثرة لدى الطائفة العلوية في سوريا تيمناً بالإمام علي بن أبي طالب الذي يقدّسه العلويون.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية”أينانيوز”عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتشدد على اهمية تعزيز الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

مستشار الأمن القومي الأمريكي: واشنطن ملتزمة بنجاح الكرد في العراق

اينانيوز/قال مستشار الأمن القومي الأمريكي الجنرال هربرت ماكماستر إن واشنطن ملتزمة بنجاح الكرد في العراق، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *