الرئيسية » العراق » نائب عن الديمقراطي الكردستاني:استجواب اي وزير او مسؤول يجب أن يكون وفق أدلة وليست مسألة شخصية “

نائب عن الديمقراطي الكردستاني:استجواب اي وزير او مسؤول يجب أن يكون وفق أدلة وليست مسألة شخصية “

بغداد/أينانيوز/علاء علي/اكد النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني “محسن السعدون”، ان البرلمان متفق ان تكون مسألة استجواب اي وزير او مسؤول وفق الادلة وليست ” مسألة شخصية ” .

وأشار السعدون في حديثٍ لوكال الاخبار العربية الاوروبية”اينانيوز” الى ان الحزب الديمقراطي الكردستاني خول أعضاءه  بان يصوتوا بقناعتهم وان يكون الاستجواب ذات طابعاً مهنياً بعيدا عن اي محاولة ابتزاز أو استهداف سياسي ، نافياً ان تكون هناك ايعازات من قبل رؤساء كتلهم  في التصويت لصالح  وزيرة الصحة عديلة حمود او عدمه .

واضاف عبد الله ان هناك إشكالية قانونية في استجواب رئيس هيأة الاتصالات صفاء الدين ربيع على اعتبار مدى احقية البرلمان في استجوابة لانه يدير الهيأة بالوكالة ، مبيناً ان الاصرار بعدم  الحضور لجلسة الاستجواب ولد قناعة واقعية لدى البرلمان بضرورة اتخاذ أجراءً غيابياً بحقه .

وأعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاثنين، أن اختلال النصاب القانوني يعيق فقرة التصويت على إعفاء رئيس هيئة الإعلام والاتصالات صفاء الدين ربيع من منصبه، مبيناً أن الفقرة قائمة لحين اكتمال النصاب لجلسة اليوم.

وقال الجبوري، خلال جلسة البرلمان ، إن “اختلال النصاب القانوني يعيق التصويت على إعفاء رئيس هيئة الإعلام والاتصالات من منصبه”.

شاهد أيضاً

نائب عن القانونية النيابية:مقترح لتمديد عمل مجالس المحافظات

بغداد/اينانيوز/علاء علي/اكدت اللجنة القانونية البرلمانية، الثلاثاء، ان المادة( 36 ) من الدستور اتاحت لمجالس المحافظات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *