الرئيسية » سياسة » اردوغان يدعو اكراد بلاده للموافقة على لاستفتاء التركي ويؤكد: اننا حماة السلام

اردوغان يدعو اكراد بلاده للموافقة على لاستفتاء التركي ويؤكد: اننا حماة السلام

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، أنه من “حماة السلام”، داعيا الأكراد في بلاده للتصويت لصالح التعديلات الدستورية التي ستطرح في استفتاء بعد أسبوعين ستمنحه صلاحيات واسعة.

وقال أردوغان في كلمة خلال زيارته لمدينة ديار بكر جنوب شرق تركيا، بحسب روسيا اليوم، “هؤلاء المؤيدون لبي كا كا (حزب العمال الكردستاني) يقولون مرارا سلام.. سلام.. سلام!. هل يأتي الكلام الفارغ بالسلام؟ هل يمكن أن يكون هناك سلام مع من يسيرون حاملين الأسلحة.. نحن حماة السلام.. نحن حماة الحرية”.

وأضاف إردوغان: “نحن مستعدون للتحدث وأن نسير جنبا لجنب مع الجميع ممن لديهم شيء يقولونه أو مشروعا… لدينا شرط واحد ألا يكون هناك أسلحة في أيديهم”، واصفا حزب العمال بـ “العدو الرئيس لتركيا”.

وأضاف الرلئيس التركي: “لن تتمكن بي كا كا من احتجاز إرادة مواطنينا السياسية عبر تهديدهم لكنها قد تفعل ذلك في ألمانيا وهولندا والنمسا وبلجيكا وسويسرا”.

ويشكل الأكراد نحو خمس الكتلة الانتخابية ما قد يرجحون كفة جانب على آخر في استفتاء الـ16 أبريل المزمع، علما أن حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي أسسه أردوغان يحظى بدعم قوي في جنوب شرق البلاد.

شاهد أيضاً

مسؤول أُممي:مقترحات الرئيس الأمريكي لتقليص الموازنة تهدد عمل الأمم المتحدة

عواصم/متابعة/قال الناطق باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريكاليوم الأربعاء، إن مساعي الرئيس الأميركي دونالد ترامب لتقليص …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *