الرئيسية / العراق / نائب كردي: الجبهة التركمانية العراقية ترفع علم تركيا داخل مقراتها

نائب كردي: الجبهة التركمانية العراقية ترفع علم تركيا داخل مقراتها

اربيل/اينانيوز/ادريس احمد/ أكد نائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني آريز عبدالله، الأربعاء، أن المئات من العرب أيدوا قرار مجلس كركوك القاضي برفع علم إقليم كردستان إلى جانب العلم العراقي بالمحافظة، وفيما دعا المعترضين على القرار إلى اللجوء للمحكمة الاتحادية، كشف أن الجبهة التركمانية ترفع علم الدولة التركية داخل مقراتها.

وقال آريز عبد الله في حديث لـ “اينانيوز”، إن “أهالي كركوك والمناطق المتنازع عليها ينتظرون منذ 10 أعوام تطبيق المادة 140، لكن مع الأسف لا يوجد توافق بين ممثلي مكونات الشعب لغاية الان”.

وأضاف أن “هناك المئات من العرب أيدوا قرار مجلس كركوك (قرار رفع علم إقليم كردستان إلى جانب العلم العراقي في المحافظة)”، داعياً المعترضين على القرار إلى “اللجوء إلى المحكمة الاتحادية”.

واعتبر عبد الله، أن “علم كردستان هو ليس علم حكومة الإقليم، وأن حكومة الإقليم لا دخل لها في كركوك، والعلم هو علم كردستان العراق”، مشيراً إلى أن “علم كردستان هو عراقي وليس علم دولة أجنبية”.

وتابع، أن “الجبهة التركمانية ترفع علم الدولة التركية داخل مقراتها”، ماضياً إلى القول “ما دخل تركيا في كركوك؟، وهذا تدخل في شؤون العراق الداخلية وهذا لا يحق لتركيا ولا لأي دولة أخرى”.

 

وكان مجلس محافظة كركوك صوت خلال جلسة عقدها، أمس الثلاثاء (28 آذار 2017)، على رفع علم إقليم كردستان إلى جانب العلم العراقي في المحافظة.

 

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

سليماني يفصح عن نية إيران الحقيقية إزاء كركوك والموصل وآبار النفط العراقية

بغداد/ أينانيوز/ أكد قائد فیلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، الأحد، عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *