الرئيسية » العراق » نائب صدري يكشف عن مقترح لتشكيل لجنة خبراء تتألف من قضاة مستقلين

نائب صدري يكشف عن مقترح لتشكيل لجنة خبراء تتألف من قضاة مستقلين

بغــــداد/اينانيوز/عــلاء علي/كشف النائب عن كتلة الأحرار رياض غالي، الثلاثاء، عن مقترح لدى كتلته يقضي بتشكيل لجنة خبراء تتألف من قضاة مستقلين يتولون عملية اختيار أعضاء مستقلين لمفوضية الانتخابات، مشيراً إلى وجود خيارات أخرى في حال عدم الاستجابة للمقترح.

 

وقال غالي في حديث لـ”إينانيوز” إن “الكتلة اعترضت في البداية على لجنة الخبراء بوضعها الحالي وعضوية أعضاء من مجلس النواب كونهم يمثلون أحزاباً وكتلاً سياسية وسيدخلون بالانتخابات المقبلة بالتالي فلن يتحقق ما يريده الشارع وسنعود إلى المربع الأول ونأتي بمفوضية انتخابات ذات ولاءات حزبية ومسيسة”.

 

وأضاف غالي، أن “كتلة الأحرار لديها مقترحاً بأن يكون أعضاء لجنة الخبراء من القضاة المستقلين الذين لديهم خبرة طويلة لا تقل عن عشر سنوات وعمر لا يقل عن 40 سنة ويختارون أعضاء للمفوضية مستقلين فعلياً وفق ضوابط محددة وترشيحات مفتوحة باستمارة تعلن الكترونيا وليس من خلال ترشيح القضاة أنفسهم”.

 

وتابع، أنه “في حال عدم استجابة الكتل السياسية لمقترحنا فلدينا خيارات أخرى من بينها وضع ضوابط صارمة على لجنة الخبراء الحالية لا تترك أي مجال لأي عضو أو طرف سياسي فيها باختيار مرشحين غير مستقلين أو وفق أهواء شخصية سواء من ناحية التصويت أو التقييم ولايمكن التلاعب بها بأي شكل من الاشكال”.

 

شاهد أيضاً

أدهم بارزاني:لن نسترخص دماءنا مرة أخرى ولن نقدم القرابين الا من اجل الاستقلال

أينانيوز/السليمانية/إدريس احمد/اكد رئيس مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في محافظة السليمانية” ادهم بارزاني” ان الحزب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *