الرئيسية / العراق / نائب صدري يكشف عن مقترح لتشكيل لجنة خبراء تتألف من قضاة مستقلين

نائب صدري يكشف عن مقترح لتشكيل لجنة خبراء تتألف من قضاة مستقلين

بغــــداد/اينانيوز/عــلاء علي/كشف النائب عن كتلة الأحرار رياض غالي، الثلاثاء، عن مقترح لدى كتلته يقضي بتشكيل لجنة خبراء تتألف من قضاة مستقلين يتولون عملية اختيار أعضاء مستقلين لمفوضية الانتخابات، مشيراً إلى وجود خيارات أخرى في حال عدم الاستجابة للمقترح.

 

وقال غالي في حديث لـ”إينانيوز” إن “الكتلة اعترضت في البداية على لجنة الخبراء بوضعها الحالي وعضوية أعضاء من مجلس النواب كونهم يمثلون أحزاباً وكتلاً سياسية وسيدخلون بالانتخابات المقبلة بالتالي فلن يتحقق ما يريده الشارع وسنعود إلى المربع الأول ونأتي بمفوضية انتخابات ذات ولاءات حزبية ومسيسة”.

 

وأضاف غالي، أن “كتلة الأحرار لديها مقترحاً بأن يكون أعضاء لجنة الخبراء من القضاة المستقلين الذين لديهم خبرة طويلة لا تقل عن عشر سنوات وعمر لا يقل عن 40 سنة ويختارون أعضاء للمفوضية مستقلين فعلياً وفق ضوابط محددة وترشيحات مفتوحة باستمارة تعلن الكترونيا وليس من خلال ترشيح القضاة أنفسهم”.

 

وتابع، أنه “في حال عدم استجابة الكتل السياسية لمقترحنا فلدينا خيارات أخرى من بينها وضع ضوابط صارمة على لجنة الخبراء الحالية لا تترك أي مجال لأي عضو أو طرف سياسي فيها باختيار مرشحين غير مستقلين أو وفق أهواء شخصية سواء من ناحية التصويت أو التقييم ولايمكن التلاعب بها بأي شكل من الاشكال”.

 

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

سليماني يفصح عن نية إيران الحقيقية إزاء كركوك والموصل وآبار النفط العراقية

بغداد/ أينانيوز/ أكد قائد فیلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، الأحد، عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *