الرئيسية / العراق / مكتب العبادي:زيارة العبادي لواشنطن في غاية الأهمية،عززت الدور الإستراتيجي للعراق في المنطقة والعالم

مكتب العبادي:زيارة العبادي لواشنطن في غاية الأهمية،عززت الدور الإستراتيجي للعراق في المنطقة والعالم

بغـــداد/أينانيوز/عــلاء علي/اكد المتحدث الإعلامي باسم مكتب رئيس الوزراء، سعد الحديثي،اليوم ان” زيارة العبادي الى امريكا تمت بدعوة رسمية من الرئيس دونالد ترامب , وهذا ما يجعل هذه الزيارة في غاية الاهمية , مبينا ان” العراق لم يعد دولة هامشية واصبح له دور اساسي واستراتيجي في المنطقة والعالم , وتلك الزيارة ستعزز هذا الامر .

وأشار الحديثي في تصريحٍ صُحفي أطلعت عليه وكالة الاخبار العربية الاوروبية”اينانيوز” الى أن العبادي بحث مع الرئيس ترامب مواضيع عدة في ما يخص الامن والاقتصاد والتعاون لمواجهة التحديات الكبيرة , موضحا ان” تلك المباحثات ستتركز على كيفية اضعاف دور داعش في المنطقة بعد ان اوشك العراق على دحره نهائيا في اراضيه .

واضاف ان” هناك ضرورة للتعاون مع الجانب الامريكي في التنسيق الامني والاستخباري للحد من تحركات داعش للقيام بالعمليات الارهابية , وكذلك في ما يخص تدريب القوات الامنية العراقية لمسك الارض المحررة , موضحا ان” تلك الزيارة ستركز ايضا على توحيد الجهود في محاصرة داعش لفروعه وشبكاته في دول المنطقة والحد من قدراته الدعائية والتجنيدية والتمويلية .

وتابع الحديثي” سيتم مناقشة دعم خطط الحكومة العراقية في اعادة تاهيل المناطق المحررة وتحقيق الاستقرار فيها وتفعيل الدور الامريكي والمجتمع الدولي في دعم هذه الجهود الحكومية , واسناد الحكومة في تجاوز اثار الازمة المالية ودعم برنامجها الاصلاح الحكومي .

ولفت الى ان” دعوة ترامب بشكل رسمي لزيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي مؤشر على اهمية الزيارة وعلى تطوير وتعزيز العلاقة مابين امريكا والعراق , مبينا ان” العبادي ذهب لامريكا وحمل معه مصدر القوة الذي استلهمه من قواتنا البطلة وهي تقارع الارهاب وتتغلب عليه من خلال تحرير الاراضي واستعادة المدن العراقية .

واشار الى ان” كل دول العالم بدءت تاخذ هذا المستجد والمعطى الذي طرأ على المشهد في الحسبان , وتتعامل مع العراق على هذا الاساس , مؤكدا ان” العراق اليوم لم يعد دولة هامشية بل اصبح له دو اساسي واستراتيجي , وهذا الثقل التي ستنبنى عليه علاقاتنا مع دول العالم في المرحلة المقبلة .

وتعتبر هذه الزيارة الرسمية للعبادي الى الولايات المتحدة هي الاولى له منذ تسلم ترامب مفاتيح البيت الابيض وتهدف الى “تعزيز التعاون الامني والعسكري” بين البلدين.

وتشمل لقاءات العبادي في واشنطن مجموعة من المسؤولين في الادارة الاميركية بينهم نائب الرئيس ووزير الخارجية ورئيس مجلس النواب واعضاء في مجلس الشيوخ.

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

زعيم التيار الصدري يدعو علماء المسلمين الى تجريم دهس المدنيين في اوروبا

النجف/أينانيوز/فراس علي/دان زعيم التيار الصدري”مقتدى الصدر”وبشدة الاعتداءات الإرهابية التي تطال المدنيين في أوربا مبيناً ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *