الرئيسية / سياسة / جنرال أمريكي يؤكد إلتزام التحالف الدولي بدعم العراق للقضاء على “داعش”

جنرال أمريكي يؤكد إلتزام التحالف الدولي بدعم العراق للقضاء على “داعش”

أينانيوز/متابعة/أكد قائد المنطقة الوسطى الأمريكي الجنرال جوزيف فوتيل التزام دول التحالف المناهض لداعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم كل أنواع الدعم للعراق في المرحلة الراهنة وما بعدها للقضاء على تنظيم (داعش) الإرهابي.
وهنأ فوتيل، خلال لقائه رئيس الأركان العراقي الفريق أول عثمان الغانمي، العراق بالانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات المسلحة في الموصل مركز محافظة نينوي ضد داعش، منوها إلى أنها نالت أعجاب كل دول العالم.
حضر اللقاء إلى جانب فوتيل والغانمي، قائد قوات التحالف في العراق وسوريا الجنرال ستيف تاوسند والوفد المرافق له، بحضور مساعدي رئيس الأركان العراقي وقيادات وزارة الدفاع.. حيث تم بحث سير العمليات العسكرية الجارية في الموصل إضافة إلى دعم وإسناد القطعات المشاركة بعمليات التحرير والدعم في مجال التسليح والتجهيز لوحدات الجيش العراقي.
كما ناقش الاجتماع التنسيق والمتابعة مع الجانب الأردني لفتح الطريق الرابط بين بغداد وعمان عبر منفذ “طريبيل” البري وسبل تأمينه ، فضلاً عن بحث ملف “خور عبد الله” بالخليج العربي وأهميته بالنسبة للعراق اقتصادياً وأمنياً، حيث تم تقديم إيجاز مفصل من قبل قائد القوة البحرية حول خور عبدالله وحماية الممرات المائية وتقاسم المياه الإقليمية.
من جهة أخرى، وصل القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يرافقه وفد رفيع المستوي يضم وزير الدفاع عرفان محمود الحيالي وعددا من المسؤولين صباح اليوم إلى واشنطن في زيارة للولايات المتحدة الأمريكية، تلبية لدعوة رسمية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.. ويتم خلال الزيارة بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون العسكري والأمني، حيث سيلتقي العبادي بالمسؤولين في إدارة ترامب وأعضاء الكونجرس والشركات ويشارك في مؤتمر وزراء خارجية التحالف الدولي ضد تنظيم داعش المقرر بعد غد الأربعاء.

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

رئيس وزراء اليمن:استجابة الحكومة لمساعي إنهاء الحرب‎ مرهونة باستجابة الانقلابيين لشروط الانسحاب

عواصم/متابعــة/قال رئيس الوزراء اليمني، أحمد بن دغر، اليوم الإثنين، إن حكومته مستعدة للاستجابة لمساعي السلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *