الرئيسية / سيـــاسة / كوريا الجنوبية:لا تراجع بشأن قضايا الأمن القومي

كوريا الجنوبية:لا تراجع بشأن قضايا الأمن القومي

سول/متابعة/أكد وزير الدفاع الكوري الجنوبي هان مين كو، اليوم الاثنين، أن بلاده لن تتراجع عن مواقفها المتصلة مباشرة بالأمن القومي، وذلك خلال تفقده التدريبات العسكرية السنوية المشتركة التي تجرى حاليا بين القوات الكورية والأمريكية.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن هان قوله “إنه من المهم للغاية في الحروب المعاصرة أن تستطيع تأمين القدرة على إدامة القتال إذا لزم الأمر من خلال النشر السريع لقوات إضافية وتوفير دعم لوجستي مستقر”.

وأضاف “أنه لا يمكن أن يكون هناك حل وسط أو تنازلات بشأن المسائل التي تقرر أمن بلدنا وحياة شعبنا” – على حد قوله.

وتهدف التدريبات المشتركة التي انطلقت الأسبوع الماضي بين القوات الكورية والأمريكية إلى محاكاة الكمبيوتر لتحسين العمليات والاستعداد القتالي ضد تهديدات كوريا الشمالية.

وجاءت تصريحات الوزير هان وسط ردود فعل قوية من كوريا الشمالية والصين اللتين دعتا إلى وقف فوري للتدريبات من أجل ما أسموه “تخفيف حدة التوتر” في شبه الجزيرة الكورية.

إلى جانب ذلك، زادت حدة التوترات بين سول وبكين بسبب نشر نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدم “ثاد” في شبه الجزيرة الكورية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

مسؤول كوري جنوبي :احتمال تقديم الولايات المتحدة تعهدا لكوريا الشمالية بعدم الاعتداء قبيل القمة

اينا نيوز/قال مسؤول كوري جنوبي كبير اليوم الأحد إن الكوريتين تناقشان احتمال تقديم الولايات المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *