الرئيسية / عربي دولي / قائمة أثرياء العالم

قائمة أثرياء العالم

بغداد/عواصم/حافظ مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس على صدارة قائمة أثرى الأثرياء في العالم، في حين تراجع ترتيب الرئيس الأميركي دونالد ترامب أكثر من 100 درجة، وفق ما كشف تصنيف مجلس “فوربس” الأميركية الاثنين.

وحسب المجلة، فقد حافظ غيتس (61 عاما) على مركزه للسنة الرابعة على التوالي، بثروة بلغت 86 مليار دولار، وكانت ثروته تقدر بـ 75 مليار دولار العام الماضي.

 

وأظهرت القائمة أن غالبية قائمة أول عشرة أثرياء في العالم أميركيون ويعملون في قطاع التكنولوجيا.

 

وحلّ في المرتبة الثانية الأميركي وران بافيت مدير شركة “بيركشاير هاثاواي” بثروة وصلت إلى 75 مليار دولار، وجاء جيف بيزوس مؤسس موقع “أمازون” بالمركز الثالث بثروة تقدر بـ 72 مليار دولار.

 

وفي المرتبة الرابعة، جاء الإسباني أمانسيو أورتيغا مؤسس متاجر”زارا” الشهيرة وقدرت ثروته بـ 71 مليار دولار.

 

وحل مارك زوكربيرغ مؤسس موقع فيسبوك في المرتبة الخامسة بثروة فاقت 56 مليار دولار.

 

وجاء رجل الأعمال المكسيكي كارلوس سليم في المرتبة السادسة، وحل مؤسس شركة أوراكل للمعلوماتية لاري أيليسون في المرتبة السابعة.

 

وتراجع ترامب إلى المرتبة 544 على اللائحة، مع ثروة تقدر بنحو 3,5 مليار دولار، وقالت مجلة “فوربس” إن ثروته تراجعت بسبب تباطؤ سوق العقارات في نيويورك.

 

وتضم الولايات المتحدة أكبر عدد من أصحاب المليارات بواقع 565 شخصية وبعدها الصين بواقع (319 مليارديرا) ثم ألمانيا (114).

 

وارتفع عدد أصحاب المليارات في العالم بنسبة 13 في المئة، مقارنة مع السنة الماضية ليصل عددهم إلى 2043، في أعلى زيادة سنوية خلال 31 عاما منذ أن بدأت المجلة تعد اللائحة، وفق “فرانس برس”.

 

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

وسائل إعلام أردنية نقلاً عن أهالي درعا…انتشار قوات روسية جنوبي سوريا

عواصم/وكالات/متابعة/ تناقلت وسائل الإعلام إفادات عدد من سكان قرى محافظة درعا جنوبي سوريا أشاروا فيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *