الرئيسية / مـال وأعمــــال / البنك المركزي: مليار دولار لمصر

البنك المركزي: مليار دولار لمصر

بغداد/عواصم/قال البنك الدولي، الاثنين، إنه صرف مليار دولار أخرى من المساعدة المالية المقدمة لمصر، في إطار برنامج قرض قيمته ثلاثة مليارات دولار.

وقال المدير الإقليمي لمكتب البنك الدولي بالقاهرة، أسعد عالم، في بيان،”قامت الحكومة بخطوات مهمة في مجال تنفيذ الإصلاحات المتعلقة بالسياسات والإصلاحات المؤسسية الرئيسية التي تضع الأسس اللازمة لتسريع وتيرة خلق فرص العمل وتحقيق النمو الشامل”.

 

وتتفاوض مصر على مساعدات بمليارات الدولارات من مقرضين شتى، للمساعدة في إنعاش الاقتصاد وتخفيف أزمة نقص الدولار التي أصابت الواردات بالشلل وعرقلت التعافي.

 

,قدم البنك الدولي شريحة المليار دولار الأولى من القرض في 2015، ويرتبط صرف الدفعات بإجراء إصلاحات حكومية.

 

وقالت وزيرة الاستثمار المصرية، سحر نصر، “الشريحة الثانية ستساهم فى تحفيز استثمارات القطاع الخاص ودعم الاحتياطي من النقد الأجنبي”.

 

وأضافت “المليار دولار ستساهم فى تعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم خدمات حياتية للمواطنين مما يحسن من مستوى معيشتهم”.

 

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

الدولار يتعافى بعد هبوطه لأدنى مستوى في 3 سنوات

اينا نيوز/ متابعة/ ارتفع الدولار ليحقق بعض التعافي اليوم الاثنين مع عودة إقبال المستثمرين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *