الرئيسية / عربي دولي / الاتحاد الاوروبي يفرض عقوبات جديدة ضد أربعة من كبار ضباط جيش النظام السوري

الاتحاد الاوروبي يفرض عقوبات جديدة ضد أربعة من كبار ضباط جيش النظام السوري

بروكسل /متابعــة/أقر مجلس الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، قرارا يقضي بفرض عقوبات جديدة ضد أربعة من كبار ضباط جيش النظام السوري.

وقال المجلس، في بيان مقتضب عقب اجتماعه في العاصمة البلجيكية بروكسل، انه “ثبت تورط هؤلاء الأشخاص في استخدام الأسلحة الكيماوية ضد السكان المدنيين في مناطق النزاع ببلادهم”.

وبعد اعتماد هذا القرار، ارتفع العدد الإجمالي للأشخاص السوريين الذين يحظر عليهم الدخول إلى أراضي الاتحاد الأوروبي إلى نحو 239 شخصا، بالإضافة إلى المصادقة على تجميد أصول 67 شخصا ممن أدينوا بمسؤوليتهم عن القمع العنيف ضد السكان المدنيين في البلاد.

ويعتبر مجلس الاتحاد الأوروبي أهم جهاز لاتخاذ القرارات في الاتحاد، ويتكون من اجتماع ممثلي أعضائه الدوري على مستوى الوزراء.

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

الرئيس الأمريكي ونظيره التُركي يُحذران من “خطورة استفتاء انفصال اقليم كردستان عن العراق

نيويورك/متابعة/حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من “نتائج خطيرة للغاية” لاستفتاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *