الرئيسية / عربي دولي / الصين تُخفض تعداد جيشها بنحو 200 الف عسكري خلال العام الحالي 2017

الصين تُخفض تعداد جيشها بنحو 200 الف عسكري خلال العام الحالي 2017

عواصم/متابعة/تتجه الصين إلى تخفيض تعداد جيشها “جيش التحرير الشعبي” بواقع 200 ألف شخص خلال 2017، وذلك في إطار خطة الرئيس شي جين بينج لإحداث إصلاحات في المنظومة العسكرية للبلاد.

ونقلت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست” المحلية عن مصدر عسكري، قوله إن التخفيض سيشمل 5 من أصل 18 فيلقًا في الجيش، وأن المسرحين من الخدمة قد يتم إعادة استدعائهم حال تطلب الأمر.

في الوقت نفسه، تسعى الحكومة الصينية لزيادة عدد قواتها البحرية من 20 ألف إلى 100 ألف لحماية الممارات البحرية الإستراتيجية، حسب المصدر نفسه.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الصيني لا يزال الأكبر في العالم، من حيث العدد؛ إذ يبلغ تعداد أفراده 2 مليون.

وفي 4 مارس الجاري، أعلنت المتحدثة باسم مجلس الشعب الصيني “البرلمان”، فو ينج، في مؤتمر صحفي عقدته بالعاصمة بكين، أن بلادها ستزيد من ميزانية دفاعها بمعدل 7%، للعام الحالي، لتصل إلى تريليون يوان صيني “نحو 145 مليار دولار”.

عن Abbas Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشرية وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب وتعزز من الروابط الاجتماعية بين الناس

شاهد أيضاً

وسائل إعلام أردنية نقلاً عن أهالي درعا…انتشار قوات روسية جنوبي سوريا

عواصم/وكالات/متابعة/ تناقلت وسائل الإعلام إفادات عدد من سكان قرى محافظة درعا جنوبي سوريا أشاروا فيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *